الإنتخابات التشريعية والتهم الموجهة لرئيس الوزراء الإسرائيلي تأكيدا على تهم فاسدة تتعلق به

عاد الإسرائيليون إلى مكاتب الاقتراع التي فتحت صباح الإثنين في ثالث انتخابات تشريعية في أقل من عام. وتعتبر هذه الانتخابات حاسمة” لبنيامين نتانياهو” الذي يواجه تهما تتعلق بالفساد وتأتي قبل أسبوعين من بدء محاكمته. في حين دعا المرشح “بيني غانتس” الإسرائيليين إلى إنهاء انقساماتهم وطي صفحة” نتانياهو”.

 وقد دعا زعيم التحالف الوسطي “أزرق أبيض” بيني غانتس” الإسرائيليين الإثنين إلى إنهاء الانقسامات وطي صفحة عهد رئيس الوزراء المنتهية ولايته “بنيامين نتانياهو”. ويدلي الإسرائيليون بأصواتهم في ثالث انتخابات تشريعية تجري في إسرائيل في غضون عام.

وأشار  خصم” نتانياهو “عقب الإدلاء بصوته في مدينة روش “هعين “بوسط إسرائيل “حان الوقت لنتّحد سنقوم اليوم بتغيير المعادلة”.

كما  ودعا رئيس هيئة الأركان السابق السكان للتصويت واعدا باحترام نتائج الانتخابات التي تشهد منافسة حادة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن السباق الانتخابي سيكون محموما بين حزب الليكود الذي يتزعمه نتانياهو المتهم بالفساد وتحالف غانتس.

وتفيد الاستطلاعات أيضا بأن أيا من الحزبين لن يتمّكن من الفوز بغالبية في الانتخابات التي تجرى على أساس النظام النسبي، وبالتالي سيسعى الفائز فيها إلى تشكيل ائتلاف مع أحزاب أقل تمثيلا.

ويراهن” نتانياهو “على نتائج الأحزاب المتشددة وأحزاب “اليمين الراديكالي”، بينما يعتمد خصمه غانتس على أحزاب اليسار لحشد أغلبية برلمانية.

وكانت مراكز الاقتراع فتحت صباح الإثنين في” إسرائيل” في ثالث انتخابات تشريعية تجري في أقل من عام، وستكون حاسمة لرئيس الوزراء المنتهية ولايته” بنيامين نتانياهو “الذي يكافح من أجل البقاء في السلطة في ظل اتهامات له بالفساد.

التعليقات مغلقة.