نداء إلى الإخوة أصحاب وكالات تأجير السيارات بالمغرب              

عرفت بلادنا في الآونة الأخيرة  ظاهرة إنتحار في صفوف إخوة لنا من بين أصحاب وكالات  كراء السيارات. وإذ نتوجه إلى الله عز وجل  أن يتغمد أرواح إخواننا بالرحمة والمغفرة وان  يلهمنا و دويهم الصبر والسلوان ، نتفهم أن هاته الظاهرة تعود أسبابها بالأساس إلى بعض المشاكل الأسرية المتعلقة بتوفير  مستلزمات الحياة اليومية الضرورية.

كما أن التداعيات الاقتصادية السلبية لانتشار وباء كورونا  الفتاك و  ما ترتب عنه من استفحال أزمة مالية خانقة تتمثل بالأساس في  تراكم الديون و المستحقات لفائدة  الابناك و المؤسسات التمويلية و  شركات بيع  السيارات و شركات التأمين لعبت أيضا دورا خطيرا في تازيم الأوضاع لدى أصحاب وكالات كراء السيارات.

هدا وإذ نطلب ونرجو من إخواننا أصحاب الوكالات من التسلح بالصبر والإيمان حتى نتجاوز هاته المرحلة الصعبة نذكرهم أننا قمنا  بمراسلة جميع الجهات الحكومية و المؤسسات المعنية للتخفيف من معانات هاته  الفئة العريضة المكونة أساسا من  شباب غامروا باستثمارات مهمة عبر 10.000 وكالة لكراء السيارات بالمغرب وساهموا بخلق  أزيد من 30.000 منصب شغل.

وأمام هاته الظروف الصعبة، وفي إنتضار التجاوب الإيجابي من طرف الجهات المعنية ( الحكومة و الابناك و المؤسسات التمويلية و شركات التأمين )  عبر تلبية مطالبنا المشروعة  فإن أمالنا بالله العلي العظيم قوية لتجاوز هاته المحن والخروج منها بأقل الأضرار .

لكل هاته الأسباب فإنني  أطالب جميع الإخوان في هدا القطاع بمزيد من الصبر و التعاون و التكافل فيما بيننا  من أجل اجتياز هده المرحلة الصعبة و نحن متيقنين كل اليقين أننا  سنتجاوزها بكل قوة و عزيمة وإيمان و ليكن كل هدا درسا لنا في مستقبل الأيام و دراسة جميع خطواتنا و نحن يدا في يد.

والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه.

التعليقات مغلقة.