سعد الدين العثماني: موضوع تأجيل انتخابات 2021 بسبب كورونا غير مطروح للنقاش في هذه الآونة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن موضوع تأجيل الانتخابات التشريعية لسنة 2021، بسبب فيروس كورونا، غير مطروح في هذه الآونة على طاولة النقاش.

وأوضح رئيس الحكومة أن سبب عدم طرح هذا الموضوع للنقاش هو الانشغال “في المدى المنظور، فيما تبقى من السنة الجارية، بالمعركة ضد الوباء وتداعياته”، وأضاف قائلاً: “عندما ننجح وسننجح إن شاء الله، آنذاك لكل حدث حديث”.

ورأى رئيس الحكومة عن انتقادات المغاربة لمشروع “قانون الكمامات” باعتباره يحد من حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي،  أن “الموضوع تم تضخيمه أكثر من اللازم”، مشيراً إلى أن “أعضاء الحكومة وقبل أن يخرج خبر مشروع القانون 22.20، أبدوا ملاحظات عديدة وشكلت الحكومة لجنة تقنية لأخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار وتعديل المشروع، واشتغلت بالفعل على ذلك”.

وأضاف أن مجلس الحكومة، اتخذ آنذاك قراراً بتشكيل لجنة وزارية لتعرض عليها نتائج اللجنة التقنية، مشدداً على أنه “لو كانت هناك نيَّة مُبيَّتة بتمريره كما يتوهم البعض ويزعم، لفعلت الحكومة ذلك في حينه وأحالته على المؤسسة التشريعية”.

 

وشدد على أنه “ليس هناك أي نية لدى الحكومة للحد من حرية التعبير ولا تكميم الأفواه”، مضيفاً أنه “لا يستقيم ذلك ولا ينسجم مع توجهات المغرب، وتطور مسلسلها الديمقراطي خاصة بعد دستور 2011”.

التعليقات مغلقة.