إحصائيات حول تفعيل المحاكمات عن بعد خلال الفترة الممتدة من 15الى 19 يونيو 2020

إن المجلس الأعلى للسلطة القضائية وسيرا على نهجه التواصلي وتكريسه لأسس المقاربة التشاركية وقيم الانفتاح والشفافية وتفعيل حق الجميع في المعلومة فانه يخبر الرأي العام بكل تطورات حصيلة المحاكمات عن بعد التي أعطيت انطلاقتها يوم 27 من شهر أبريل الماضي كخيار استراتيجي زاوج فيه بين استمرارية المحاكم في أداء واجباتها والتزاماتها الدستورية والقانونية والحقوقية وبين الحرص على حماية صحة وسلامة الجميع في ظل ظرفية صحية عالمية استثنائية.

كما تؤكد النتائج التي حققتها مختلف محاكم المملكة في الفترة الممتدة من 15الى 19 يونيو 2020 حصيلة ومؤشرات مهمة تصاعدية حققتها هذه التجربة المتفردة .

حيث عقدت خلالها ما مجموعه (364)جلسة عن بعد أدرجت بها (6521) قضية، وقد استفاد من هذه المحاكمات عن  بعد  (7891)معتقلا، وبتت محاكم المملكة سواء الابتدائية أو الاستئنافية  في (2523)قضية. 

نتائج إيجابية وأرقام هامة تلقيناها بكل اعتزاز وتقدير، تعبر عن حجم الجهود المبذولة من طرف جميع السلط والمؤسسات والمهنيين  يستحقون عنها كل الشكر والثناء ، وتؤكد أهمية وضرورة الاستمرار في تجويد هذا الورش وتطويره خدمة للعدالة ببلادنا.

وسيبقى المجلس الأعلى للسلطة القضائية  حريصا على  تتبع وتدبير هذه المحاكمات عن بعد بكل  حكامة ومسؤولية وفق ما تقتضيه ضمانات المحاكمة العادلة  وبما يحقق النجاعة والجودة القضائية.

 

التعليقات مغلقة.