تعرفي على أنواع الجمال ؟

الجمال:

إن كنتِ تبحثين عن مفهوم الجمال، وتظنّين أنه يقتصر فقط على شكل جسدك من الخارج، فأنت مخطئة تماماً؛ حيث إنّ جمالك الحقيقي ستجدينه داخلكِ، إنه شخصيّتك التي تعكس النور الذي ينبع من روحك، فأنت جميلة كما أنتِ.

أنواع الجمال هنالك أنواع أخرى من الجمال، سنقوم بذكر بعض منها، وسنُخصّصها للأمور التي تُعنى بجمال المرأة تحديداً، وهي:

الجمال الروحي:

فعندما تُعجبين بمنظرٍ طبيعيٍّ كشروق الشمس أو غروبها مثلاً، فذلك لم يكن فقط مجرّد شعورٍ داخلكِ، بل هو إنبثاقٌ لجوهر جمالك الحقيقي الذي أشرق في روحك الجميلة، جمالٌ لا يُصنع بالتزوير بالعمليات الجراحية، والمكياج، والملابس، وتسريحات الشعر، إنه جمال الرّوح الفطريّ الذي يأتي من قلبكِ السليم، ومن وعيِك بأن هنالك قوةً عظيمةً، هي التي تمدّك بالقوة والثّقة التي تحتاجينها لتعيشي أفضل حياة ممكنة، والذي يجلبُ لك السّلام والسعادة الداخلية، فينجذب الناس إلى نوره الصادرِ منكِ؛ لشعورهم بحقيقة وفطرة جماله.

الجمال الفِكري:

فمن الرائع أن تكوني جميلة الفِكر والعقل؛ حيث يتميز هذا النوع من الجمال بأنه يخلو من الخُبث، والحِقد، والكراهية، والأنانيّة، بينما يكثر فيه الحب، والكرَم، والتضحية التي تعطيك القدرة على غضّ النظر عن عيوبك، وعيوب الآخرين، بدلاً من التركيز عليها.

ومن فوائد الجمال الفِكري:

أنه يَعي الحقيقة والجمال في الخير الذي تقدمينه للغير، كما أنه يعمل على إصلاح كل الأمور التي تكون معقّدةً، ويعيد ترتيبها لتصبح واضحةً وسهلة، دون إحداث أي ضرر أو إزعاج، ومن الجيد أن تمتلكي مظهراً خارجياً جميلاً، لكنه سيصبح شيئاً مملاً وبلا أهميةٍ إن لم يترافق مع الجمال الفِكري، ولكنك ستبقين جذّابةً إن إمتلكت جمالاً فِكرياً دون جمال المظهر، فليس مهماً جداً كيف يبدو شكلك، إن كان لديك عقلٌ يُفكر بإيجابية وإبداع؛ فعقلك سيجعل حياتك أجمل، بدلاً من أن يكون كل اهتمامك بأن تكوني أنت الأجمل، رغم أن جمالك الفِكري يعزز من جمالك الخارجي أيضاً.

الجمال الخارجي:

فرغم أهمية الأنواع الأخرى من الجمال، فلن يستطيع أحد إهمال الجمال الخارجي، فمَن مِن الفتيات لا ترغب بالحصول على بشرة صافية ومشرقة، وشعر ناعم وصحي! لهذا السبب سنأتي على بعض طرق العناية بجمال بشرتك وشعرك.

جمال البشرة:

حيث تلعب بشرتك دوراً مهماً جداً في تعزيز جمالك؛ لذا من الضروري أن تولي اهتماماً كبيراً بها، وتحافظي عليها صحيةً؛ كي تبقى مشرقةً دوماً. وعندما تكون بشرتك صحية، فإنها تجعلك تبدين أصغر بعشر سنواتٍ من عمرك الحقيقي.

التعليقات مغلقة.