قرار الحكومة بتمديد العمل لفترة إضافية ثانية مع التدابير المقررة بعمالة الدار البيضاء

قررت الحكومة، يوم أمس الخميس، تمديد العمل لفترة إضافية ثانية بالتدابير التي تم إقرارها بعمالة الدار البيضاء يوم 7 شتنبر الماضي، لمدة 14 يوما أخرى، تبتدئ من الإثنين 5 أكتوبر الجاري.

و  كما ذكر بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لخلاصات عمليات التتبع والتقييم المنتظم المنجزة من قبل لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، وأخذا بتوصيات اللجنة العلمية المختصة بضرورة الإستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد -19.

بذلك  سيتم خلال هذه الفترة الإبقاء على جميع التدابير التي سبق إقرارها، باستثناء المؤسسات والمعاهد التعليمية، التي ستفتتح إنطلاقا من 5 أكتوبر الجاري لإستئناف الدراسة بجميع الأسلاك والمستويات، وذلك حسب نمط تعليم حضوري بالنسبة للمتعلمين الذين عبر أولياء أمورهم عن إختيار هذه الصيغة، مع الحرص على الإلتزام بمختلف التدابير الإحترازية المقررة والعمل على التتبع المستمر للوضعية الصحية بجميع هذه المؤسسات وإتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بما يتناسب مع تطور الحالة الوبائية.

وأهابت الحكومة بالمواطنات والمواطنين الإستمرار في التقيد بتوجيهات السلطات العمومية ومواصلة الإلتزام بالإحتياطات الوقائية والإحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

التعليقات مغلقة.