رودود دولية ومحلية، واسعه، من تأثير العقوبات الأمريكية على المساعدات الحيوية و تصنيف واشنطن للحوثيين منظمة إرهابية يفاقم الأزمة الإنسانية.

اليمن/هارون الواقدي

أعرب الصليب الأحمر الدولي، عن مخاوفه من أن يكون للعقوبات الأمريكية على الحوثيين في اليمن تأثير سلبي على تسليم المساعدات الحيوية للمدنيين الجياع والمرضى.

وقال مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك ستيلهارت، إن الوكالة حثت الدول التي تفرض مثل هذه الإجراءات على النظر في “الصعوبات الإنسانية” لتخفيف أي تأثير سلبي على السكان وعلى المساعدات المحايدة.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الأحد الماضي، عن الخطوة التي ستشمل عقوبات ضد الحركة وثلاثة من قادتها، وستدخل حيز التنفيذ في 19 يناير، آخر يوم كامل لإدارة الرئيس دونالد ترامب في منصبه.

من جانبه قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي للجزيرة: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سينعكس سلبا على العمل الإغاثي

واشارت: المتحدثة باسم برنامج الأغذية، العالمي إليزابيث بيرز، للجزيرة: مازلنا ننتظر الاستثناءات التي وعدت بها واشنطن للعمل الإغاثي باليمن،

وقالت: ممثلة الأمم المتحدة في مجلس الأمن نجدد دعمنا للمبعوث الأممي في اليمن وندعو الأطراف للتفاوض، لحل النزاع ،اليمن في وضع سيئ، يجب اتخاذ إجراءات سريعة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية

التعليقات مغلقة.