سي إن إن تعري كذب ترامب

 محمد حميمداني

أحصت شبكة “سي إن إن” ما لا يقل عن 15 كذبة صدرت عن الرئيس الأميركي ، “دونالد ترامب” خلال فترته الرآسية .

 جاء ذلك في تقرير نشر ، يومه السبت ، أشار فيه “دانيال ديل” مراسل الشبكة ، إلى أن “ترامب” بدأ فترته الرآسية بـ “الكذب بشأن حالة الطقس ، فعلى الرغم من نزول أمطار أثناء إلقاء خطاب تنصيبه ، إلا أنه قال في حفل لاحق ، إن الأمطار لم تهطل إلا بعد الانتهاء من كلمته و مغادرته” .

 وعرج “ديل” على ما وصفها أكاذيب “ترامب” المرتبطة بفيروس كورونا ، حيث قال “كانت تلك مجموعة من الأكاذيب أكثر من كونها كذبة واحدة ، كذبة أن الفيروس يُشبه الإنفلونزا ، و كذبة أن الأعداد تحت السيطرة ، و كذبة أن الفيروس يتلاشى ، كل هذه الأكاذيب خلقت انطباعا لدى الأميركيين بأنه لا يجب عليهم تغيير سلوكهم المعتاد” ، لكن بعد عام من بداية تفشي الوباء ، توفي أكثر من 386 ألف شخص .

 كما أشار إلى تغريدة ل “ترامب” ، قال فيها إن ولاية “ألاباما” واحدة من الولايات التي يمكن أن يشملها إعصار “دوريان” ، ليكذبه مكتب الطقس في مدينة “برمنغهام” .

 مبالغة “ترامب” في الحديث عن العجز التجاري بين الولايات المتحدة و الصين ، و قوله إن العجز السنوي بلغ 500 مليار دولار ، و الواقع أن العجز الفعلي لم يصل أبدا إلى مستوى 400 مليار دولار قبل وصول “ترامب” للحكم .

 لينهي الكاتب مسلسل مستملحات “ترامب” الكاذبة ، بما أسماه “الكذبة الأكثر إحباطا” ، التي أطلقها هذا الأخير ، بإعلانه فوزه في الانتخابات الرئاسية لسنة 2020 .

التعليقات مغلقة.