تأهل درامي صعب لبرشلونة لنهائي الكأس على حساب إشبيلية

محمد حميمداني

 تأهل فريق “برشلونة” بصعوبة إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، عقب تغلبه الشاق والذي تطلب قتالا رجوليا، على مضيفه فريق “إشبيلية”، بثلاثية دون رد، خلال اللقاء الذي جمع الفرقين على أرضية “كامب نو” يومه الأربعاء 03 مارس الحالي.

فوز لم يكن مقنعا، و تم بسيناريو درامي غير متوقع، فرط خلاله فريق “إشبيلية” في تأهل كان في متناول اليد لعدة اعتبارات، أولهما إضاعته لهدفي امتياز لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في 10 فبراير الماضي، بهدفين دون رد، والثاني إضاعته لضربة جزاء كانت ستقضي على كل شيء من أحلام وطموحات الفريق الكاطالوني، وثالثهما عدم قدرته على تدبير نهاية اللقاء بعدما تمكن الفريق الكاطالوني من تسجيل هدف التعادل خلال الوقت الميت من اللقاء.

لقاء عرف تألق اللاعب الفرنسي “عثمان ديمبيلي” الذي سجل هدف برشلونة الأول في الدقيقة 12 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اكتفي “فاكليك” حارس إشبيلية بمتابعتها فقط.

وفي الدقيقة 72 أضاع الأرجنتيني “لوكاس أوكامبوس” ضربة الخلاص والمقابلة والتي كانت ستقضي على كل أحلام برشلونة، لكن التصدي الرائع لحارس البارصا الألماني “مارك تير شتيجن” أبقى النتيجة على حالها وفتح باب الطموح مما قوى الرغبة والضغط على مرمى الخصم .

فريق “إشبيلية” لم يستطع تدبير ما تبقى من وقت المباراة ، وامتصاص الضغط “الكاتالوني” خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، لتهزمه رأسية “جيرارد بيكيه” في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وتفرض التعادل على الفريقين بنتيجة لقاءي الذهاب والإياب ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، يتمكن البديل الدانماركي “مارتن برايثوايت” من تسجيل هدف برشلونة الثالث من ضربة رأسية، ليقود فريقه إلى انتصار درامي على فريق “إشبيلية” الذي أضاع انتصارا كان في المتناول، كما خسر “فرناندو ريجس” و “لو كدي يونج” اللذين تعرضا للطرد في الدقيقتين 90 و 103 من عمر اللقاء.

وسيكون فريق برشلونة على موعد مع الفائز في لقاء اليوم الخميس الذي سيجمع فريق “ليفانتي” وفريق “أتلتيكو بيلياو”، علما أن الفريقين تعادلا ذهابا بحصة 1-1.

الصحف الإسبانية وقفت حول مجريات اللقاء، فقد وشحت صحيفة “ماركا” الإسبانية مقالها بعنوان “إشبيلية يخسر مكانه”، قائلة “أضاع إشبيلية ركلة جزاء، وتلقى هدف التمديد في الدقيقة 90+4، برشلونة بأداء بطولي اتجه للأشواط الإضافية بعد رأسية بيكيه”، و أضافت “برايثوايت أكمل الريمونتادا بالهدف الثالث”.

أما صحيفة “موندو ديبورتيفو” فكتبت تحت عنوان، “ملحمة”، “سيلعب برشلونة في نهائي الكأس، بعد ريمونتادا عقب الخسارة ذهاباً بهدفين دون رد، والانتصار في مباراة بطولية في الإياب”.

فيما عنونت  صحيفة “سبورت”، مقالها تحت عنوان “رائع”، و قالت تأهل “برشلونة إلى النهائي بملحمة، حيث عاد الفريق بأهداف ديمبيلي و بيكيه و سجل برايثوايت هدف التأهل في الأشواط الإضافية”.

وللإشارة فهاته ثاني هزيمة يتلقاها فريق “إشبيلية” أمام فريق “برشلونة” في أقل من أسبوع، حيث سبق أن فاز عليه بحصة هدفين دون رد في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني، وهي نتيجة رفعت منسوب معنويات الفريق الكاتالوني، في لقاءه اليوم الأربعاء الذي أطاح بصرح فريق “إشبيلية” في مسار الكأس.

 

 

 

التعليقات مغلقة.