الوداد يحسم الديربي رقم 129 بهدفين دون مقابل وينفرد بصدارة الدوري 

زكرياء أيت المعطي
 حسم الوداد الرياضي الديربي رقم 129 أمام الرجاء الرياضي بهدفين دون مقابل في إطار الجولة 10 من البطولة الوطنية المغربية إنوي واحتضن اللقاء ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
دخل الأحمر الودادي المقابلة بحماس وقوة وضغط على دفاعات الرجاء وأسفر عن هدف أول جاء من رأسية مركزة من طرف أيوب العلود في الدقيقة 5 بعد ركنية مركزة من زميله محمد أوناجم، استقرت في شباك الزنيتي.
وتواصل المد الهجومي للوداد وتمكن أشرف داري من مضاعفة الهدف الثاني برأسية من ركنية نفذها بدقة يحيى جبران، وهزم دفاع الرجاء لسوء التغطية التي ظهر بها في دفاعه.
ووجد النسور أمامهم دفاعا مستميتا يقوده أشرف داري بالإضافة لعدم التركيز النسور  وتباعد خطوط خط الدفاع والوسط والهجوم.
حلت الدقيقة 27 وجاء تغيير اضطراري من طرف البنزرتي بعد الإصابة التي ألمت بمحمد أوناجم وخرج مصابا وعوض بمسوفا سايمون، وانتهى الشوط الأول بتقدم ودادي بهدفين لهدف.
عرف الشوط الثاني سيطرة رجاوية وبحث عن تقليص الفارق، خصوصا مع دخول محسن متولي مكان وائل السعداوي ودخل مدكور والعرجون وخرج بدر بورلهرود وعمر بوطيب، وجاءت أبرز محاولة في الدقيقة 72 بعد كرة جاءت من الجانب الأيمن للبديل مدكور لكن كرته ارتطمت بالعارضة لتفوت الفرصة الهدف الأول.
استمر الضغط واستمرة محاولات الرجاء دون جديد يدكر ، فيما الوداد اعتمد على الهجمات المرتدة وكادت كرة رأسية للكعبي لكن الزنيتي كان لها بالمرصاد.
وصفر الحكم نهاية المقابلة وارتقى الوداد للصدارة وحيدا برصيد 22 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام نهضة بركان، فيما الرجاء المنهزم تجمدت نقاطه في 19 نقطة.
ويشار إلى أن الديربي لعب بمركب محمد الخامس بالبيضاء تحت قيادة حكم الوسط جلال جيد.

التعليقات مغلقة.