إجراء قرعة إعادة إسكان قاطني آخر دور صفيحي بالمقر الإداري لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.‎

بقلم – أحمد أموزك،

في إطار البرنامج الوطني لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح، وتحت الإشراف المباشر للسيد ” شكيب بلقايد ” عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، وبحضور السادة  الباشوات كل من رؤساء الدوائر الحضرية “مرس السلطان”، “الفداء”، “الإدريسية”، وحضور قياد رؤساء  الملحقات الإدارية: ( 19.21 حي الأمل ). وحضور كل من رئيسي قسم التعمير والممتلكات بمقاطعتي الفداء مرس السلطان.

وتم اليوم الأربعاء 14 أبريل الجاري مباشرة عملية توزيع قسيمات الاستفادة من طرف المسؤولة عن مديرية الفداء مرس السلطان لوزارة السكنى وسياسة المدينة التي باشرت العملية، التي مرت في أجواء مناسبة، تم خلالها احترام التدابير والإجراءات الخاصة بمحاربة كورونا، من ارتداء للكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي .

وتم إجراء القرعة في حق “11” بقعة أرضية، ما جعل المستفيدون يعبرون عن استحسانهم للأجواء التي طبعت العملية والشفافية المعتمدة.

وللإشارة فالسلطات قد أقدمت بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان على القضاء على آخر منبت صفيحي، بحيث أصبحت العمالة بدون أي حي صفيحي.

وقد مرت عملية هدم الحي الصفيحي الذي كان يسمى ” كاريان كراج النعناع “، في أجواء هادئة من خلال تجاوب ساكنته وتفاعلها.

واليوم نجد أن السلطات قد أوفت بوعودها وبالتزاماتها اتجاههم (حسب تعبير مجموعة من المستفيدين).

وينسجم مخطط عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان من خلال هذا المشروع مع الجهود التي ما فتئ يبذلها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل تمكين شريحة عريضة من رعاياه من الولوج إلى سكن لائق وبشروط تفضيلية، مما سيساهم في تدعيم ولوج الساكنة للخدمات الأساسية، والخروج من حي سكني عشوائي ، إلى مسكن عصري مجهز بكافة البنيات التحتية الضرورية.

التعليقات مغلقة.