تحقيق القضاء التونسي في اتهام الرئيس “سعيد” بتلقي تمويل أمريكي قبل انتخابه

كشفت مصادر تونسية أن القضاء العسكري فتح تحقيقا، أمس الثلاثاء، في اتهام وجهه النائب البرلماني، راشد الخياري، إلى الرئيس قيس سعيد بتلقي تمويل أمريكي، لتعزيز فرص فوزه بالرئاسة إبان الانتخابات، التي جرت عام 2019.

وعبر فوزي الدعاس، مدير حملة الرئيس التونسي، قيس سعيد، الانتخابية عام 2019، إنه استدعي، أمس، شاهدا لدى النيابة العمومية في المحكمة العسكرية، بعدما فتحت هذه الأخيرة تحقيقا بخصوص فيديو نشره النائب راشد الخياري، ليلة أول أمس الاثنين على صفحته في فايسبوك.

وااضاف الدعاس أن الخياري اتهمه بتسلم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية لفائدة قيس سعد، وبلديه وثائق تثبت ذلك” فيما رفض الدعاس في تصريحه لوكالة الأنباء الرسمية “تقديم تفاصيل أخرى بشأن القضية، وقال إن “الأمر أصبح عند القضاء الآن”.

ومساء أول أمس، أعلن الدعاس أنه قرّر مقاضاة الخياري بشأن الاتهامات، التي وجهها إليه بتلقي أموال أجنبية خلال حملة الرئيس سعيد، عام 2019، وفقا لما أوردته “الأناضول”.

وقال الخياري، في التسجيل المصور، إن سعيد تلقى 5 ملايين دولار من ضابط مخابرات أمريكي، في عهد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لتمويل حملته الانتخابية، وأردف أن لديه وثائق “تؤكد أن الدعاس من تسلّم هذا المبلغ عن طريق حوالات بريدية”.

التعليقات مغلقة.