ساكنة مقاطعة الحي الحسني توجه نداء للسيد جوادر رئيس المقاطعة …هاشنو فيه ..‎

إثر إقدام مجلس جماعة الدارالبيضاء، عبر شركته التنمية المحلية ” الدارالبيضاء للإسكان و التجهيزات “، بإعطاء إنطلاقة أشغال توسيع المستشفى المركزي ” الحسني “، بعملية توسيع المستشفى المذكور.

حيث أن المشروع يدخل ضمن مخطط تنمية الدارالبيضاء الكبرى 2015 – 2020.

و حسب المعطيات الأولية التي توصلت بها جريدة ” أصوات “، فإن توسعة المستشفى جاءت على حساب الحديقة للمستشفى المذكور، بحي الوفاق { فيرارة }، فتم خصم جزء مهم من الحديقة، يتجاوز ” 60% ” تقريبامن مساحتها.

و لهدا الأمر توجه ساكنة المنطقة رسالة مفتوحة للسيد ” أحمد جودار “، تسائلها للنظر في مسألة، توسيع المستشفى على حساب المتنفس الاخضر بالحي الحسني.

لاسيما أن هده الحديقة تم صرف عليها ميزانية ضخمة، مما يعد تبذيرا للمال العام، لأنها حديثة الإحداث.

فيما تسائل مجموعة من الفاعلين الجمعويين: { عن الجهة المستفيذة من تبذير المال العام، وراء صرف الملايين على مشروع الحديقة العمومية، سواء من ميزانية مقاطعة الحي الحسني، أو من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية }.

ففي غياب أية دراسة آخذة بإقدام تنفيذ مشروع توسيع المستشفى ” الحسني “، على حساب حديقة عمومية، مما يعد بذلك بمثابة تبذير واضح للمال العام دون محاسبة.

مما يتوجب على ” جودار ” رئيس مقاطعة الحي الحسني، بأن يقوم برد حول أمر إتلاف حديقة عمومية تطالها جرافات، بعد أن صرفت عليها الملايين التي ذهبت سدى.

 

 

التعليقات مغلقة.