تلميذات وزان يتأهلن عالميا في المسابقة العالمية للإبداع والتكنولوجيا

 هدى التسولي

تأهلت مجموعة من تلميذات الثانوية التأهيلية بن زهر  المستوى الدراسي الجدع المشترك  لنصف نهائي العالم في المسابقة العالمية للإبداع والتكنولوجيا Technovation Challenge 2021

بحيث اختارت لجنة منصة المسابقة مجموعة Awareness Queens   من ثانوية بن زهر وزان بتأطير من الأستاذة مريم البقيدي, لتمثيل المغرب عالميا في نصف نهائي المسابقة التي ستقام يومي 12 و 13 غشت 2021 .

وتجدر الإشارة الى أن التلميذات اشتغلن في مشروعهن للمسابقة بإعداد تطبيق هاتفي بعنوان   (PBG Protect Blackmailed Girls) للحد من التنمر على الانترنت ومساعدة ضحايا الابتزاز على الانترنت بمدهم بنصائح وتعليمات للحماية وكذا مواقع للتبليغ بالأضرار وقوانين للتبليغ عن المتنمرين او المبتزين.

وللعلم فان مجموعة التلميذات المشاركات:

-دعاء دحمان

-ياسمينة لمروحي

-رانية حبيبي

-رحاب بويا

-رحاب السباعي

يدرسن بثانوية ابن زهر التأهيلية بمستوى الجدع المشترك علمي, قد تلقين تكوينات استمرت منذ بداية الموسم الدراسي الى الأسبوع الأول من شهر ماي 2021 على يد مؤطرين من المديرية الإقليمية لوزان على رأسهم السيدة المكلفة بالوحدة الاقايمية لمنظومة الاعلام  الأستاذة أسماء بركاش في الاشراف , والأستاذان مراد حمدون وسميرة بطمي في التأطير , والأستاذة مريم البقيدي في التكوين والتنسيق العام. حيث أطرت الأستاذة مريم خمس مجموعات أخرى من مدينة وزان من ثانوية القرطبي التأهيلية وثانوية ابن زهر التأهيلية وكان النجاح والتأهل حليف المجموعة المذكورة. كما سبق وأن تأهلت سنة 2018 مجموعة اخرى من ثانوية القرطبي التأهيلية في نفس المسابقة بنصف النهائي بالمغرب..

فهنيئا لتلميذات مدينة وزان بهذا الفوز المستحق مع متمنياتنا لهن بالفوز في الدورة النهائية.

التعليقات مغلقة.