الإعلان عن مدن الحجر بالمغرب و تخفيض الرحلات سيشمل جميع المهاجرين

محمد حميمداني

 أعلنت “نزهة الوفي” ، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، عن أسماء المدن التي سيتم اعتمادها كمراكز للحجر الصحي لمدة 10 أيام بالنسبة للمغاربة العائدين إلى التراب الوطني ، و أن تخفيضات الرحلات سيستفيد منها جميع المغاربة بما في ذلك المتواجدون بدول الخليج .

 جاء ذلك خلال مداخلة الوزيرة أثناء جلسة الأسئلة الشفهية التي عقدها مجلس المستشارين ، حيث أماطت اللثام عن أسماء سبعة عشر مدينة سيتم اعتمادها كمراكز للحجر الصحي ، و الأمر هنا يتعلق بمدن الدار البيضاء ، طنجة ، أصيلة ، تطوان ، الصويرة ، إنزكان ، آيت ملول ، الداخلة ، ورززات ، الناظور ، وجدة ، أكادير ، العيون ، الحسيمة ، مراكش ، الرباط  و فاس .

 و ارتباطا بالتوجيهات الملكية المتعلقة بتذاكر العودة لأرض الوطن ، أشارت “الوافي” ، إلى أن التخفيضات تشمل أسعار تذاكر جميع الرحلات و الوجهات و هي مخصصة لكل المهاجرين المغاربة بدون استثناء بما في ذلك أولئك المتواجدون بدول الخليج ، كما أنها تهم جميع الرحلات من و إلى المغرب مضيفة أن الأسعار المرتبطة بدول الخليج سيتم الإعلان عنها لاحقا .

 و فيما يتعلق بآليات تنفيذ الحجر الصحي ، أوضحت الوزيرة ، أن الأمر سيشمل أيضا عملية النقل من المطار إلى الفندق ، مضيفة أن لائحة الفنادق المعينة للقيام بهاته العملية سيتم الإعلان عنها لاحقا و إحاطة شركات الطيران علما بها .

التعليقات مغلقة.