إيطاليا: سلالات كورونا قد ترجئ تخفيف القيود

حذر رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، من أن سلالات فيروس كورونا يمكن أن ترجئ تخفيف القيود المفروضة لاحتواء الجائحة.

وأعرب ماريو دراجي للنواب البرلمانيين الإيطاليين، اليوم الأربعاء، إن الوضع الوبائي في البلاد تحسن كثيرا، ولكن يجب عدم التخلي عن الحذر، خاصة في ظل ظهور سلالة “دلتا”، الأكثر قدرة على الانتشار في مناطق حول العالم.

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي، “علينا أن نحافظ على التأهب والسيطرة على انتشار سلالات جديدة وخطيرة قد تتسبب في إبطاء خطط إعادة الفتح والحد من الاستهلاك والاستثمار”.

كما تجدر الإشارة أنه ابتداء من الأسبوع المقبل ستلغي إيطاليا إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة بـالمناطق البيضاء، التي تغطي معظم إيطاليا وتنخفض فيها خطورة الإصابة بفيروس كورونا، وسيستمر ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، مثل المحلات التجارية والمتاحف ومحطات السكك الحديدية والقطارات.

وأصبحت سلالة دلتا كورونا أو متحور دلتا محور لتحذيرات مختلفة، حيث قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء الماضي، إن السلالة الهندية من فيروس كورونا في طريقها لتصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشارها وتفشيها، موضحة أنه تم اكتشاف متحور دلتا في أكثر من 80 دولة، في وقت يستمر في التحور مع انتشاره، إذ يمثل المتغير الآن 10% من جميع الحالات الجديدة في الولايات المتحدة، مسجلا ارتفاعا 4% مقارنة بالأسبوع الماضي.

التعليقات مغلقة.