تثبيت جسر حديدي لتمكين الطرمواي من عبور الطريق السيار الحضري بالدار البيضاء.‎‎

أحمد أموزك

تم يوم اول أمس السبت الماضي بالدار البيضاء، إعطاء انطلاقة عملية تثبيت جسر حديدي من اجل تمكين عربات الطرمواي من عبور الطريق السيار الحضري، بعد ان تم مد السكة الحديدية، وتثبيت مختلف الانظمة.

و قد أشرف السيد والي جهة الدار البيضاء سطات ” سعيد احميدوش ” ، على إعطاء انطلاقة عملية تثبيت الجسر الحديدي ، مع تقديمه لسلسلة من الشروحات حول هدا المشروع التنموي الهام المرتقب إنجازه لتمكين الطرمواي من عبور الطريق السيار الحضري ، الرابط بين مدينة الدار البيضاء و مدينة الرباط على مستوى شارع اولاد زيان .

و أكدت السيدة مديرة البنيات التحتية للدار البيضاء للنقل ” كريمة مليخ ” ، عبر تصريح صحفي : { ان هده المنشاة الفنية تندرج في إطار الأشغال الجارية المرتبطة باستكمال إنجاز خطوط الطرمواي } .

و أضافت السيدة ” كريمة مليخ ” : { أن هدا الجسر مكون من ثلاث أجزاء ، بحيث إن جزئه الأساس الممتد على 50 مترا طولا ، و 11 مترا عرضا ، و هو من نوع ” BOW- STRING ” ( الجسر المقوس ) ، مبرزة ان إنجاز و تركيب هده الأجزاء يتم في منصة بعين المكان ، على جنبات الطريق السيار ، دون أن يسبب ذلك في أي خلل ، أو إرتباك في حركة السير و الجولان العادية ، كما أن عملية سحبه و تثبيته تستغرق مدة محدودة قد لا تتعد 24 ساعة } .

و خلصت ” كريمة لمليخ ” : { أنه عقب تركيب هدا الجسر ستستمر باقي الأشغال بما في ذلك مد السكة الحديدية ، و تثبيت أنظمة الطرمواي ، متوقعة ان تنتهي اشغال الشطرين ” الثالث و الرابع ” من مشروع الطرمواي مع متم سنة 2023 }

 

التعليقات مغلقة.