مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يعقد أول اجتماع استثنائي برئاسة رشيد العبدي

انعقد صباح اليوم الاثنين 27 شتنبر 2021، أول اجتماع لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، الذي تم إعادة هيكلته وانتخاب أعضائه، قبل أقل من أسبوعين، برئاسة الرئيس الجديد رشيد العبدي الذي انتخب، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بعدما حصل على 63 صوت من أصل 71 عضو حضر جلسة انتخاب رئيس وأعضاء مجلس جهة الرباط، حيث دعا أعضاء المجلس، إلى عقد دورة استثنائية بمقر ولاية الرباط.

 

وتم تخصيص هذه الدورة التي حضرها والي الجهة محمد اليعقوبي، للدراسة والتصويت على النظام الداخلي لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

حيث قدّم مكتب المجلس مقترحات على النظام الداخلي المنظم لأشغال وعمل المجلس، وسيعرض للتصويت بعد مناقشة جميع بنوده، فيما تم تأجيل انتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة، النقطة الثانية المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة إلى اجتماع آخر.

 

وافتتح رئيس مجلس الجهة، رشيد العبدي المنتخب عن حزب الاصالة والمعاصرة، الاجتماع بكلمة، إن المكتب المسيّر للمجلس حرض على تشكيل لجينة من 4 أعضاء، من أجل تجويد وتحديث النظام الداخلي السابق ومراجعته، مشيراً أنها (اللجينة)، اشتغلت طيلة الأيام الماضية بكل حياد وأريحية وحسن نية من أجل إخراج نظام داخلي منسجم.

 

 

 وتابع العبدي أنه سيتم فتح نقاش ومداخلات وملاحظات للتصويت على بنود القانون الداخلي، مورداً أن منهجية العمل التي يعتمدها المجلس تروم إشراك المعارضة والأغلبية في بناء النقاش، لأن الوقت غير مسعف والبداية يجب أن تتم بكل سلاسة.

 

وأبرز المتحدث أن النظام الداخلي الجديد جاء بـ “تعديلات شجاعة واستباقية للمستقبل”، موضحاً أنه سيتم أخذ جميع الملاحظات بعين الاعتبار وستتم بشكل توافقي، لأن وضع النظام الداخلي، الذي سيؤطر عمل المجلس “ينبغي أن يتجاوز ثنائية الأغلبية والمعارضة، ويشمل إجماعاً والتقائية في الأفكار”.

التعليقات مغلقة.