جامعة ابن طفيل في المراتب الاولى وطنيا

فدوى قرقوري

 

صنفت جامعة إبن طفيل بالقنيطرة الأولى وطنيا في مجال الهندسة والمعلوميات وفق التصنيف الدولي للجامعات T HE B Y2021 SUBJECT.

وفي مجال الهندسة ، أظهرت نتائج التصنيف المعلن ، يوم الأربعاء ، احتلت الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني , حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة على الصعيد الدولي ، وفق بلاغ صادر عن جامعة ابن طفيل و الذي أشار إلى أن الأمر يتعلق بمجالات متنوعة من بينها الهندسة الموزعة بين: الكهربائي والالكتروني والميكانيكي ,الجوي ,الفضائي ,المدني والكميائي .

كما تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد الدولي والثانية وطنيا في مجال المعلوميات ، في مجالات المعلوميات وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات .

 

وكان التصنيف ذاته قد منح ، في 16 شتنبر ، لجامعة ابن طفيل ، حيث صنفت كأفضل جامعة على الصعيد الدولي والأولى وطنيا في علوم الفيزياء.

 

وهذا التصنيف هو أحد فروع التصنيف الدولي للجامعات(TIMES HIJHER EDUCATION THEK ) الذي يقدم أفضل التصنيفات الدولية ، و يرتكز هذا التصنيف على  13 مؤشرا لتقييم الجامعات التي توزع على خمس فئات مختلفة ,التعليم ,البحث العلمي ,نقل المعارف,تاثير البحث العلمي والإنفتاح على الخارج والإبتكار .

 

و يعد هذا التصنيف الجديد المسجل اعترافا دوليا بالتزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير مجالات البحث العلمي, الابتكار وتحقيق التميز ، كما أنه يعد تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي ، الإداري ، وكدا الطلاب والباحثين .

التعليقات مغلقة.