هل سيتمكن “ديمستورا” من حلحلة الوضة الراكد في الصحراء ؟

عين الأمين العام للأمم المتحدة ، شيخ الدبلوماسيين المخضرم ، الإيطالي السويدي ، “ستافان دي ميستورا” ، كمبعوث للأمم المتحدة في الصحراء، بحسب مصادر إعلامية ، تعيين لاقى قبول الطرفين المتنازعين معا .

 

و يعد “ستافان دي ميستورا” شيخ الدبلوماسية الإيطالية ، حيث قضى فترة طويلة في إدارة الدبلوماسية الإيطالية ، و أكثر من 30 سنة من حياته المهنية قضاها في خدمة الأمم المتحدة ، كما شغل العديد من المناصب الهامة ضمنها منصب نائب الأمين العام السابق للأمم المتحدة ، و المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ، و الممثل الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان و العراق و لبنان ، و الممثل الشخصي السابق للأمين العام لجنوب لبنان ، إضافة الى ادارته لمركز الأمم المتحدة للإعلام في روما .

 

المغرب سبق له أن رحب بتعيين “ديميستورا” كممثل للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء ، حيث قال المندوب الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة ، “عمر هلال” ، إن “اتفاق المغرب ينبع من ثقته الدائمة و دعمه المستمر لجهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وحل وسط للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”.

 

فهل سيعمل الطرف الآخر ، و خاصة الجزائر ، على تسهيل عمل الأمم المتحدة ، أم أنه سيعمد كالعادة على وضع العراقيل أمام كل حلحلة سياسية ؟ . 

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.