الانتخابات تحرم تلميذا من مقعده داخل حافلة النقل المدرسي بإقليم اشتوكة ايت باها

ج بوهني

ج بوهني

علمت مصادرنا الموثوقة داخل جريدة “أصوات” أن رئيس إحدى الجماعات القروية بقيادة “امي امقورن” التابعة للنفود الترابي لإقليم اشتوكة أيت باها ، قد أعطى أوامره لسائق سيارة النقل المدرسي بذات الجماعة، الأسبوع الماضي، من أجل إنزال طفل من الحافلة وحرمانه من ركوبها على الإطلاق، و ذلك بسبب بعض المشاكل مع أفراد أسرة التلميذ .

 

وتفيد مصادرنا، أن سبب الخلاف، بين رئيس الجماعة وأسرة الطفل، يرجع إلى عدم تصويت هذه الأخيرة لصالحه في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة ليوم 8 شتنبر .
وتضيف المصادر ذاتها، إلى أن رئيس الجماعة هذا ساهم بتعليماته وبشكل متعمد في ظاهرة الهدر المدرسي وحرمان أحد الأطفال من حقه في النقل المدرسي المكفول على صعيد ذات الجماعة القروية.

 

وفي سياق متصل  طالبت ساكنة “دوار استاين” السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل العاجل من أجل حل المشكل الواقع بين رئيس الجماعة وأسرة الطفل الذي هدف إلى الانتقام من الأسرة من بوابة الطفل و لأسباب شخصية، لا علاقة لها بالتذبير الجماعي.

 

وأكدت الساكنة على أنه يجب وضع حد لهذا المشكل و ذلك بتمكين الطفل المعني بالأمر من الرجوع إلى صفوف الدراسة والاستفادة من مقعده داخل حافلة النقل المدرسي شأنه شأن باقي زملائه، لأن الأمر يتعلق بحق مشروع وغير قابل للنقاش أو المصادر تحت أية ذريعة، ملوحة برفع تظلم في الموضوع لوزير الداخلية في حالة لم تتخذ السلطات المحلية والإقليمية الإجراءات المطلوبة في القريب العاجل.

التعليقات مغلقة.