ضدا على الحملة التي تستهدف “جورج قرداحي” اليمن يسمي شارعا باسمه + فيديو

مكتب الرباط

 

يبدو أن مسار تطور العلاقات اللبنانية الخليجية معرض للمزيد من التطورات، بعد تصريحات “جورج قرداحي” قبيل تعيينه وزيرا للإعلام، المدينة للقتل الخليجي للشعب اليمني، و إعلان سلطة “صنعاء” تضامنها مع “قرداحي” و إطلاق اسمه على أحد شوارع العاصمة اليمنية.

 

فسلطة “صنعاء”، و في رسالة تحد و تضامن مع “جورج قرداحي” قررت إطلاق اسمه على شارع “الرياض التجاري” المتواجد وسط العاصمة اليمنية، و هو الأمر الذي نقلته وكالة “أ ف ب” عن تجار في شارع “الرياض” التجاري.

 

و للإشارة فإن الناطق الرسمي باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية، محمد عبد السلام، كان قد نشر على حسابه عبر “تويتر”، صورتين للافتة عليها صورة قرداحي، تم وضعها في صنعاء، وعلق على الصورة بـ”هاشتاغ”: “نعم_ جورج _قرداحي _ حرب_اليمن_عبثية”.

و كانت أزمة دبلوماسية قد تفجرت مؤخرا بين الرياض و بيروت، على خلفية تصريحات قرداحي (قبل توليه حقيبة وزارة الإعلام في الحكومة اللبنانية)، إذ قال في حديث مسجل مع برنامج “برلمان الشعب” الذي بث عبر قناة “الجزيرة” القطرية، جوابا عن سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، حيث قال “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

 

و أضاف “قرداحي” أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، و في معرض رده عن سؤال  “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟”، رد قرداحي بقوة قائلا “أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم،  السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

التعليقات مغلقة.