وزارة الأوقاف تخصص خطبة الجمعة ليوم غد للدعوة للتلقيح

ج بوهني

ج بوهني

رفعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رسالة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية تدعوهم فيها إلى حث الخطباء على تناول موضوع التلقيح في خطبة الجمعة ليوم غد .

 

وطبقا لما ورد في المراسلة، التي حصلت جريدة “أصوات” على نسخة منها ، فإن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دعت المندوبين لحث الخطباء على تلاوة مقطع نصي حول أهمية التلقيح في نهاية الخطبة الثانية.
وتضمن المقطع المذكور النص الآتي : “أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم من هذا الوباء المسمى كورونا، سارعوا إلى التلقيح سواء بالجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة”.

وورد في النص أيضا : “التلقيح ضروري لوقاية النفس ووقاية الغير، لأن الحياة والصحة أمانة الله عند كل الناس ، والتفريط فيها إلقاء بالنفس إلى التهلكة ، وهو أمر منهي عنه بنص القرآن الكريم، قال تعالى : “ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة”.

 

وأضاف ذات المصدر : “ولا يجب علينا أن نشكك في ضرورة التلقيح، وكيف لا يكون التلقيح ضروريا وقد نظمته ويسرته الدولة بعد توصية العلماء والمختصين، وبعد تجربة ملايير الناس في العالم”.

 

واختتم نص المراسلة بما يلي : “سارعوا إلى هذا الأمر حفظكم الله ، وانصحوا به كل من تعرفونه من الأقارب وغيرهم من عامة الناس”.

التعليقات مغلقة.