الصحراء المغربية..ليبيريا وساوتومي وجيبوتي يدعمون مبادرة الحكم الذاتي وسيادة المغرب على صحرائه

فتيحة بنسيدي

فتيحة بنسيدي

 

أكدت مجموعة من الدول الأفريقية دعمها لوحدة المملكة المغربية الترابية وسيادة المغرب على صحرائه خلال أشغال اللجنة الرابعة التابعة للأمم المتحدة.

 

و هكذا فقد رحب ممثل “جيبوتي”، يوسف عدن موسى، بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية وتعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام.

 

فيما أكدت “ساوتومي” و “برانسيبي” عبر ممثلها ألسينيو كرافيد سيلفا، عن دعم بلاده للعملية السياسية الجارية في الصحراء المغربية، وقدم بالتفصيل مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي قام بها المغرب في أقاليمه الجنوبية ، والتي أدت إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان على أرض الواقع، حاثا جميع أطراف النزاع على التحلي بروح التسوية، كما رحب بتعيين “ستيفان دي ميستورا” مبعوثًا شخصيًا جديدًا للأمين العام للصحراء المغربية.

 

من حانبها عبرت ممثل “ليبيريا”، سيسيليا فورغبي، عن مخاوفها بشأن الأعمال العدائية في الصحراء المغربية وكذلك تأثير جائحة COVID-19 على عمليات البعثة، مشيدة بجهود المغرب لمكافحة الوباء في الإقليم ، بما في ذلك حملته الواسعة للتحصين التي وفرت للسكان إمكانية الحصول على لقاحات COVID-19 -.

وأضافت أن الحل السياسي للصراع الطويل الأمد سيعزز التعاون بين دول الاتحاد المغاربي العربي، معربة عن ترحيبها بتعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمين العام للصحراء المغربية ، وإعادة إطلاق عملية المائدة المستديرة التي يسرتها الأمم المتحدة، وتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية.

التعليقات مغلقة.