افتتاح الموسم الخامس لورشات الكتابة الشعرية للأطفال واليافعين 2021/2022

تنظم دار الشعر مراكش، صبيحة يوم الأربعاء 10 نونبر على الساعة العاشرة والنصف صباحا بالمكتبة العمومية تديلي مسفيوة (آيت ورير)، الورشة النموذجية الافتتاحية لفقرة “شاعر في ضيافة الأطفال” في موسمها الخامس (2021/2022)، وهي ورشة في تقنيات الكتابة الشعرية موجهة للأطفال واليافعين، ضمن تنسيق الدار مع المؤسسات التربوية وجمعيات من المجتمع المدني. ويقدم الشاعر والناقد الدكتور عبداللطيف السخيري الورشة النموذجية الافتتاحية لهذه الورشات، والتي يشرف على تأطيرها، الشاعر رشيد منسوم، والذي راكم تجربة متميزة في تأطير ورشات الكتابة الشعرية الموجهة للأطفال خصوصا.

 

فقرة “شاعر في ضيافة الأطفال”، والتي أطلقتها دار الشعر بمراكش منذ تأسيسها، وخصصتها لاستنبات “تقنيات الكتابة الشعرية لدى الفئات الصغرى”، وفق طريقة بيداغوجية مبسطة وسلسلة في محاولة تقريب مفهوم الشعر إليهم، الى جانب تقنيات تسمح بإنتاج العديد من النصوص الشعرية القصيرة، وقد استطاع من خلالها الأطفال أن يصيغوا عوالمهم الصغيرة. ولعل اختيار المكتبة العمومية تديلي مسفيوة نابع من رغبة دار الشعر بمراكش، ضمن انفتاحها على الفضاءات العمومية وتفعيلا للتنسيق المشترك، نقل تجربة هذه الورشات الى الفئات العمرية الصغرى في محور ترابي خارج مدينة مراكش.

 

ومنذ تأسيسها في 16 شتنبر 2017، اختصت دار الشعر بمراكش في تنظيم ورشات الكتابة الشعرية، الأولى موجهة للأطفال واليافعين (فقرة شاعر في ضيافة الأطفال) والتي يشرف على تأطيرها الاستاذ رشيد منسوم. والثانية للشباب وعموم المهتمين، والتي يشرف على تأطيرها الدكتور عبداللطيف السخيري، والتي افتتحت الجمعة الماضية، 5 نونبر بمقر الدار بالمركز الثقافي الداوديات، في اختيار واعي يدرك أهمية ربط دور ووظيفة هذه المؤسسة الثقافية بنسيجها المجتمعي، والسعي الى استنبات والتحسيس بالكتابة الشعرية لدى المهتمين والشباب والأطفال، سواء داخل الأوساط التعليمية أو في المشهد الجمعوي والثقافي بالمدينة، وتنمية مهارات مرتفقي ومرتفقات ورشات الكتابة الشعرية.

التعليقات مغلقة.