العاصفة “أروين” تضرب بريطانيا بقوة و تتسبب في انقطاع الكهرباء

مكتب الرباط

مكتب الرباط

 

انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان في أنحاء من بريطانيا ، الليلة الماضية، نتيجة اجتياح العاصفة “أروين” أجزاء من البلاد مصحوبة برياح قوية وصلت سرعتها إلى حوالي 160 كيلومترا في الساعة، متسببة في وفاة أحد الأشخاص و تسجيل خسائر مادية كثيرة.

 

و هكذا فقد ضربت العاصفة “أروين” المصحوبة برياح قوية بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة ( أي حوالي 160 كيلومترا في الساعة) بعض مناطق بريطانيا.

عاصفة تسببت في مقتل أحد الأشخاص، فيما تضررت بعض المباني واقتلعت مجموعة من الأشجار بسبب الرياح “المدمرة” التي عصفت على المنطقة. 

و كانت السلطات الجوية قد حددت الخطورة في اللون الأحمر لتنهي التحذير لاحقا، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لكن مكتب الأرصاد أن التحذيرات باللون البرتقالي من خطورة الرياح لا تزال قائمة مع توقعات “بهبوب رياح قوية للغاية” في العديد من الأماكن. 

 

وقد خلف مرور العاصفة انقطاعا في التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان في أنحاء عديدة من بريطانيا الليلة الماضية، بشمال شرق إنجلترا في مناطق “تاين“، “نورثمبرلاند”، “وير” وفق ما أعلنته شركة توزيع الكهرباء (نورذرن باورجريد) مفيدة أن أكثر من 55 ألف مشترك باتوا بلا كهرباء، و أن مهندسي الشركة يعلون جاهدين على إعادة الحياة عبر إعادة إمدادات الكهرباء‭‭ ‬‬في اسكتلندا وجنوب إنجلترا.

التعليقات مغلقة.