تيزنيت : جريمة قتل بشعة من نوع أخر

ج بوهني

ج بوهني

 

اهتزت مدينة تزنيت، ليلة أمس الإثنين 29 نونبر الجاري، على وقع فاجعة بشعة تمثلت في إضرام النار في شاب يبلغ من العمر حوالي ثلاثين سنة بالقرب من باشوية المدينة.

 

فوفقا لمصادر موثوقة ل “جريدة أصوات” ، فإن الجريمة سببها خلاف حصل بين عدد من الأشخاص يعيشون حالة التشرد ، حيث كانوا يتعاطون لشم مادة اللصاق “السليسيون” ومادة “الدوليو” ، قبل أن ينشب بينهم خلاف تطور إلى اعتداء خطير لأحدهم على الضحية ، حيث صب عليه مادة “الدوليو” وأشعل فيه النار ليلوذ بعدها بالفرار.

 

هذا وبفضل تدخل بعض المواطنين اللذين عاينوا المشهد ، تم إخماد النيران، ليتم نقل الضحية للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وفي سياق متصل تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تزنيت ، من توقيف شخصين يعيشان حالة التشرد، يبلغان من العمر حوالي 44 و 47 سنة وهما من ذوي السوابق القضائية ، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإضرام العمدي للنار المفضي إلى الموت والمشاركة وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

 

وتقول المعطيات الأولية للبحث إلى دخول المشتبه فيهما في خلاف مع الضحية الذي كان يعيش بدوره حالة التشرد، وذلك لأسباب وخلفيات تعكف الأبحاث الجارية على تحديدها، قبل أن يعمد أحدهما إلى صب مادة حارقة على جسد الضحية وإضرام النار فيه عمدا، الأمر الذي تسبب في إصابته بحروق خطيرة نقل على إثرها للمستشفى حيث وافته المنية.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذا الفعل الإجرامي.

التعليقات مغلقة.