تنديد واستنكار لجمعيات وفرقاء في النقل العمومي للمسافرين بالمحطة الطرقية بمراكش…لسلوكات” الكورتية” !!

مراكش: السعيد الزوزي

مراكش: السعيد الزوزي

 

شهد الباب الرئيسي لدخول المسافرين للمحطة الطرقية بباب دكالة بمراكش، صباح يومه الاحد 5 دجنبر الجاري، سلوكات وفوضى عارمة صدرت عن مجموعة من “الكورتية”، والمتمثلة في التهجم بكلام مخل بالآداب العامة في شخص المهنيين ومدير المحطة وبعض رجال السلطة.

عن هذه الفوضى، ندد واستنكر جميع الفرقاء في النقل العمومي للمسافرين المتمثلين في إدارة المحطة الطرقية، تحث إشراف المدير وكذلك الجمعيات المهنية بالجهة: “جمعية الحمراء، جمعية تساوت، جمعيةالنصر، جمعية النور” ، وكذلك الإطار الوطني للجامعة الوطنية لمستثمري النقل الطرقي بالمغرب، ما يقوم به” الكورتية” من سلوكات مشينة .

 

وأشارت جميع الفرقاء في النقل العمومي للمسافرين بما فيها الجمعيات، في بيان وجه للراي العام الى كونهم، اتفقوا بالإجماع على خلق عروض تفصيلية تحفيزية في جميع الاتجاهات طيلة شهر دجنبر 2021″ مراكش – الدار البيضاء، و أن ثمن التذكرة 60درهما فقط”، في بادرة طيبة شعارها، “تجويد وتحسين العلاقة الخدماتية بين الناقل والمسافر”، وفي ظل تفعيل هذه الإجراءات، مع منع بيع التذاكر خارج المكاتب المخصصة.

 

فقد خلق السلوك، جوا غير مناسبا للعمل واثر بشكل كبير على السير العادي لشركة المحطة الطرقية بباب دكالة، وكذلك حركة تنقلات المسافرين، مما تسبب في أضرار مادية لأصحاب الحافلات والمكاتب المخصصة لبيع التذاكر.

 

مما جعل الفاعلين، ينددون ويستنكرون وبشدة كمهنيين، مثل هذه السلوكات التي لا تليق، مما جعلهم يوجهون نداء الى السلطات المعنية، والى وكيل الملك من أجل تفعيل البند 24 من الظهير الشريف المنظم للنقل، وذلك لحماية المواطن والمقاولة النقلية ومستخدمي شركة المحطة الطرقية وارباب مكاتب بيع التذاكر ، من جميع السلوكات غير القانونية.

التعليقات مغلقة.