إيطاليا تفرض حجرًا صحيًّا على هؤلاء!

فرضت السلطات الصحية الإيطالية، أمس الثلاثاء، حجرا صحيا على أي زائر غير محصن ينتمي لدول الاتحاد الأوروبي، و تمتد مدة الحجر الصحي هاته خمسة أيام تبتدئ من لحظة وصوله للتراب الإيطالي، و ذلك في محاولة من السلطات الإيطالية لمنع وصول المتحور  “أوميكرون” لأراضيها.
وتبعا لهذا القرار الجديد الذي وقعه وزير الصحة الإيطالي، و الذي سيبتدئ العمل بمقتضياته ابتداء من اليوم، يتعين على كل الوافدين لإيطاليا من دول الاتحاد الأوروبي، الذين لم يتلقوا التطعيم إظهار نتيجة اختبار سلبية في غضون 24 ساعة من وصولهم، حتى يتسنى لهم التنقل بحرية في إيطاليا.

 

أما فيما يتعلق بالمواطنين القادمين للديار الإيطالية من خارج دول الاتحاد و الذين لم يتلقوا جرعات التلقيح، فعليهم التزام حجر صحي لمدة 10 أيام  .
قرار لاقى اعتراضا من سلطات الاتحاد الأوروبي، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيطالية.
وكانت البرتغال قد تبنت نفس القرار مطلع شهر ديسمبر، إذ فرضت على كل زائري البرتغال، إبراز نتيجة اختبار سلبية، حتى يتسنى لهم الحصول على تصريح صحي، بغض النظر عن جهة القدوم أو الجنسية.
و كانت إيطاليا قد سجلت، أمس الثلاثاء، أعلى حصيلة وفيات في يوم واحد، إذ سجلت أكثر من 20 ألف إصابة جديدة، و120 حالة وفاة بفيروس كورونا ضمن الموجة الجديدة من الإصابات.

التعليقات مغلقة.