تسجيل أول إصابة مؤكدة بالمتحور الجنوب إفريقي “أوميكرون” بالمغرب

مكتب الرباط

مكتب الرباط

 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجنوب إفريقي، الذي أطلق عليه اسم “أوميكرون”، لدى مواطنة مغربية تقطن بمدينة الدار البيضاء، و التي تم نقلها للمستشفى حيث تخضع حاليا للرعاية الصحية اللازمة.

 

و تخضع المواطنة المصابة للإجراءات الصحية المعمول بها في مواجهة الجائحة، كما أضاف البلاغ أن الوضع الصحي للمصابة مستقر و لا يدعو للقلق.

 

و ذكر البلاغ، أن اكتشاف حالة الإصابة هاته تم في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا للسياسة التي تنهجها الوزارة القائمة على الرصد و المتابعة و الحرب الاستباقية و التواصل مع وسائل الإعلام الوطنية لاطلاع الرأي العام بكافة المستجدات المتعلقة بهاته الوضعية .

 

وارتباطا بسرعة انتقال المتحور “أوميكرون، فقد أهابت الوزارة بجميع المواطنات والمواطنين الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية، حاثة على ضرورة ارتداء الكمامة بشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة.

 

وأضافت الوزارة أنها ستطلع الرأي العام بجميع المستجدات المرتبطة بالموضوع إن حصلت تطورات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة.

التعليقات مغلقة.