تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد  وافتتاح  المعرض المركزي للشهداء بمحافظة “إب” ..اليمنية

اليمن / تقرير: حميد الطاهري

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد  وافتتاح  المعرض المركزي للشهداء بمحافظة “إب” ..اليمنية

اليمن / تقرير: حميد الطاهري

 

دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومؤسسة الشهداء بمحافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1443 هجرية.
وأوضح محافظ المحافظة “عبد الواحد صلاح” أن هذه الذكرى تمثل محطة سنوية لاستلهام المجد والمعنويات وشحذ الهمم لمواصلة الصمود والثبات ومواجهة دول العدوان لمواصلة دربهم في التحرر والاستقلال، منوها، في كلمته، بأهمية الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية التي تتناسب مع تضحياتهم، لكون المسؤولية ليست ملقاة على عاتق الدولة فقط، بل على الجانب الشعبي، ورؤوس المال والأعمال.

 

و أشار إلي ان محافظة “إب” قدمت الكثير من الشهداء العظماء الذين سطروا بأرواحهم أروع صفحات المجد والكرامة ورفعوا اسم هذه المحافظة عاليا، ليكونوا مشاعل للحرية، ومنارات تهدي أبناء المحافظة نحو مواصلة المشوار والوصول بالبلد إلى مستويات أفضل ..
وبدوره شدد مشرف المحافظة “يحيى اليوسفي” على أهمية استلهام أسمى معاني الوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله من الشهداء العظماء .. موضحا أن الشهداء اصطفاء، وان دماء الشهداء تثمر نصرا وعزةً وشموخا ..
ودعا “اليوسفي” كافة أبناء المحافظة والميسورين والتجار إلى مقابلة عطاء الشهداء بعطاء واهتمام ورعاية لأسرهم وذويهم ..
وفي كلمة مؤسسة الشهداء القاها “عبد الرحمن المساوى” ، اكد فيها ان ذكرى الشهيد مناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سادة التضحية والفداء وقادة النصر في كل الأزمنة ..
واوضح ان مؤسسة الشهداء لديها العديد من الفعاليات والأنشطة التي ستقام على مدى أسبوع كامل .. داعيا كافة الجهات المعنية والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية وأبناء المجتمع إلى التفاعل والتعاطي مع هذه الفعاليات والأنشطة ..
من جانبهما أوضحت كلمتين عن أباء الشهداء القاها أبو الشهداء “قاسم عليان” وأبناء الشهداء القاها ابن الشهيد “السعيدي”، اوضحتا من خلالهما أن التضحيات تهون في سبيل الله ودفاعا عن الوطن والدين والمستضعفين .. مؤكدين السير على درب الشهداء العظماء ومواصلة طريقهم نحو التحرر ومقارعة الطغاة والمستكبرين ..
تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر “جميل الكامل” نالت استحسان الحاضرين ..
حضر الفعالية عضوا مجلس الشورى “خالد السياغي” و”جبران الرازحي” ووكلاء المحافظة “عبد الفتاح غلاب” و”راكان النقيب” و”حارث المليكي” والدكتور “أشرف المتوكل” و”يحيى القاسمي” و”عبد الرحمن الزكري” ، ومدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع العميد “نجم الدين عباد”، إضافة إلى عدد من مدراء المكاتب التنفيذية.
وعلى صعيد متصل، وبمحافظة “إب” اليمنية  ، أفتتح محافظ “إب” اللواء “عبد الواحد صلاح”، اليوم، معرض الشهداء المركزي، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1443هجرية .

 

وخلال افتتاح المعرض الذي نظمه مكتب التربية، والوحدة التربوية، بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء بالمحافظة ، طاف المحافظ “صلاح” ومشرف المحافظة “يحيى اليوسفي” وعضو مجلس الشورى “جبران الرازحي” ووكلاء المحافظة “راكان النقيب” و”يحيى القاسمي” و”قاسم المساوى”، ومديرا مكتب التربية “محمد درهم الغزالي” ومؤسسة الشهداء “محمد المساوى”، بأقسام وأجنحة المعرض الذي ضم الصور الفتوغرافية للشهداء  الأبرار من أبناء المحافظة .. مترحمين على أرواحهم الطاهرة ومستذكرين مأتراثهم وعطاءاتهم من أجل عزة وكرامة الوطن والشعب اليمني.

و أكد محافظ “إب” أن إحياء ذكرى الشهيد تحمل دلالات عظيمة بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن كرامة الشعب وسيادة الوطن .. مبينا أن الاحتفاء بهذه الذكرى وافتتاح معرض الصور هو أقل ما يمكن تقديمه كعرفان بعطاءات الشهداء وما قدموه للوطن كي ننعم بالأمن والاستقرار .

 

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء في سبيل عزة وكرامة الوطن والشعب اليمني تثبت للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا او ينكسروا امام مؤامرات قوى العدوان.

 

وحث المحافظ صلاح الجميع على تحمل مسئولياتهم الدينية والوطنية والأخلاقية تجاه أسرة الشهداء والجرحى والأسرى ورفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد وقوافل العطاء للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين  .. مؤكدا أن معنويات أبناء الشعب اليمني ستظل عالية لأننا نؤمن بمظلوميتنا وقضيتنا العادلة.

وجدد العهد والوفاء للشهداء وقائد الثورة بالمضي على دربهم من أجل الوطن والذود عنه وتقديم الغالي والنفيس من اجله .. مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت من اجل تنفيذ هذا المعرض وبقية المعارض على مستوى مديريات المحافظة. 
من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية “الغزالي” إلى أن افتتاح هذا المعرض السنوي للشهداء يرافقه افتتاح وتنفيذ العديد من المعارض على مستوى مركز المحافظة والمديريات .. منوها إلى أن مكتب التربية والوحدة التربوية سينفذ أيضا العديد من الأنشطة والفعاليات والندوات والمحاضرات حول هذه الذكرى. 

 

وتطرق إلى أهمية الاحتفاء بذكرى الشهيد لاستلهام الدروس والعضات من شهدائنا العظماء الذين جادوا بأرواحهم من أجل عزة وكرامة أبناء الشعب اليمني والذود عن حياض الوطن ضد قوى الاستكبار العالمي.

 

بدوره أشار مدير مؤسسة الشهداء إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تعد محطة سنوية لشحد الهمم وتذكر مواقف البطولة والفداء لأولئك الأبطال الذي قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة هذا الشعب.

وأكد أن المعتدين لن يستطيعوا النيل من الوطن مهما تمادوا في جرائمهم   وغطرستهم تحت غطاء وصمت دولي فاضح.
حضر الافتتاح والزيارة مدراء عموم  مكتب الأشغال المهندس “محي الدين شمسان” ومكتب الإعلام “عبد الباسط النوعة” وضرائب العقارات “قاسم راجح” والمغتربين “بكيل شماخ” والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء “محمد العبصري” ومديرية المخادر “نبيل العواضي”، ومستشار المحافظة “حميد الطاهري”.

التعليقات مغلقة.