بمالي نشطاء إرهابيين يهاجمون شاحنات مغربية بعيارات نارية

أخبار من الداخلة :

من مصادر مطلعة أكدت أن شاحنات مغربية تعرضت لإطلاق عدة عيارات نارية من طرف عناصر إرهابية مقنعة على متن دراجات نارية مدينة “غاو” بالشمال الشرقي لمالي مع العلم أن هذه الشاحنات كانت تؤمن إمدادات بمواد استهلاكية لبعثة الأمم المتحدة بمالي أن تلوذ بالفرار.

 

وذكرت نفس المصادر أن هذا الحدث الإرهابي لم يسفر عن أي خسائر في ارواح بشرية و لم يخلف أي إصابات جسدية  باستثناء آثار طفيفة على جوانب مقطورات الشاحنتين المغربية بسبب العيارات النارية التي أصابتها  .

 

مضيفة إلى أن المنطقة التي شهدت الحادث الناري تعرف بحركة نشيطة للإرهابيين ما يسمى بتنظيم القاعدة في صحراء المغرب العربي وذلك باعتبارها صيغة محينه لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والجماعة السلفية الجزائرية للدعوة والقتال حيث يتم الالتحاق بمعسكرات طارق بن زياد وكثيبة الملثمين في الحدود الجزائرية المالية مما يؤدي الى استقطاب العديد من الجزائريين للانضمام تحت لوائها من اجل التنشيط الإرهابي.

 

وفي الأخير أكد المصادر ذاتها أن  بعثة الأمم المتحدة الأمريكية بمالي أعلنت في تصريح لها بالثامن من ديسمبر الجاري عن مقتل سبعة جنود من القبعات الزرق وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة  وذلك في انفجار عبوة ناسفة وسط مالي بسبب الأنشطة الإرهابية التي تروم إلى  زعزعت واستقرار مالي .

خردي لحسن

التعليقات مغلقة.