مجلس جماعة الدار البيضاء يعقد دورة استثنائية

عقد مجلس جماعة الدار البيضاء دورة استثنائية يومه الثلاثاء 21 دجنبر 2021 بمقر الولاية، حيث تداول في نقطتين الأولى تهم الدراسة والتصويت على تحويلات بحساب النفقات لمقاطعتي بن امسيك وسباته.

 

أما النقطة الثانية فتهم انتخاب منتدبين من المجلس لدى هيئات ومؤسسات تربطها بالجماعة علاقة قانونية.

وبعد عرض رئيسة المجلس، السيدة نبيلة ارميلي لهاتين النقطتين واستعراض لجنة المالية والميزانية والبرمجة وتدخلات ممثلي مختلف الفرق المكونة لمجلس الجماعة، صادق المجلس بالإجماع على المقررات اللازمة بشأنها.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه الدورة، أكدت رئيسة المجلس الجماعي أن هذا الاجتماع، الذي ضم فرق الأغلبية والمعارضة، يندرج في إطار استكمال هياكل المجلس وذلك من أجل مواكبة جميع المشاريع والاتفاقيات السارية المفعول.

وحسب السيدة ارميلي، فإن انتخاب منتدبين من المجلس لدى هيئات ومؤسسات تربطها بالجماعة علاقة قانونية هي مسألة مهمة لأن هذه الهيئات تقوم بعمل متواصل ودؤوب ويومي لتتبع مشاريع الدار البيضاء، مضيفة أن عمل هذه الهيئات جد مهم، فبدونها لا يمكن مواكبة هذه المشاريع وكذا القيام “بدورنا في المراقبة والتتبع والاشراف”.

 

وعن أولويات مجلس الجماعة، قالت السيدة ارميلي أن برنامج عمل الجماعة يتضمن ثلاث محاور تتعلق باستكمال المشاريع الكبرى المضمنة في البرنامج التنموي وتنزيل مقترحات الحكومة من أجل تنمية مدينة الدار البيضاء ودعم هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بشراكة مع هيئات المجتمع المدني وجميع المتدخلين من أجل بلورة برنامج طموح يرقى لتطلعات وانتظارات ساكنة الدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.