سوس ماسة : مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة يتضامن مع المحامين في احتجاجهم ضد الزامية جواز التلقيح

سوس ماسة : المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة يتضامن مع المحامين في احتجاجهم ضد الزامية جواز التلقيح 

ج بوهني

أعلن مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بجهة سوس ماسة تضامنه مع المحامين المنتمين لهيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون ، في احتجاجهم ضد قرار فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم ، حيث حضر نقيب الصحافيين وأعضاء من مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بجهة سوس ماسة، الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المحامون، صباح اليوم الخميس 23 دجنبر الجاري، أمام محكمة الاستئناف بأكادير.

وفي نفس السياق أعرب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة لجهة سوس ماسة عن مؤازرته للمحامين في الاحتجاج الذي يخوضونه لليوم الثالث على التوالي للوقوف في وجه القرار الثلاثي القاضي بضرورة الإدلاء بوثيقة جواز التلقيح لولوج المحاكم.
جدير بالذكر أن المحامين المنتمين لهيئة أكادير وكلميم والعيون ، كانوا قد قرروا مقاطعة الجلسات منذ يوم الإثنين 20 دجنبر الجاري، وهو التاريخ الذي دخل فيه قرار الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم حيز التنفيذ.

وعقدت هيئة المحامين بأكادير اجتماعا استعجاليا أعقبه صدور بلاغ أوردت فيه أنها “تفاجأت بالمنع الذي طال المحاميات والمحامين من ولوج المحكمة التجارية والمحكمة الإدارية بأكادير والمحكمتين الابتدائية والاستئنافية بكلميم ، وهو الإجراء الذي طال عددا من المحامين بمختلف هيئات المحامين على الصعيد الوطني “.

و أكدت الهيأة في نفس البلاغ على رفضها المساس بالحق في الولوج المستنير للعدالة ، وكذلك تعطيل مصالح المتقاضين وحقوقهم وتقييد ولوجهم للعدالة بشرط تمييزي.
واخبر النقيب الذي وقع بلاغ هيئة أكادير وكلميم والعيون بكل المحاميات والمحامين بالامتثال لقرار مقاطعة الجلسات بكل المحاكم التابعة للهيئة، ابتداء من الإثنين 20 دجنبر وإلى حين الإعلان عن موقف جديد بناء على ما  المستجدات المقبلة.
وفي سياق متصل، دعا النقيب المحاميات والمحامين إلى الحضور بزيهم المهني يوميا وبكثافة أمام محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، وتنظيم وقفات يومية من الساعة التاسعة إلى الساعة العاشرة صباحا أمام هذه المحاكم، بإشراف من المنسقين المعينين مسبقا.
يذكر أن وزير العدل والحريات والرئيس المنتدب لدى المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة، كانوا قد أصدروا قرارا مشتركا يقضي بفرض جواز التلقيح على القضاة والمحامين والموظفين وعموم المواطنين من أجل ولوج محاكم المملكة ، ابتداء من يوم الإثنين 20 دجنبر الجاري .
تعليق 1
  1. […] post سوس ماسة : مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة يت… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.