إحياء ذكرى الشهيد في مديريات الظهار والنادرة والشعر والفرع والسبرة بمحافظة إب اليمنية وتسير قافلة وافتتاح .معرض للشهداء

اليمن:-تقرير /حميدالطاهري

شهدت محافظة إب اليمنية، إقامة العديد من الفعاليات والوقفات والزيارات وتكريم أسر الشهداء في عدد من المديريات، إحياءً لذكرى الشهيد السنوية. حيث نُظمت اليوم في مديرية الظهار محافظة إب، فعالية ثقافية وخطابية بهذه الذكرى..

 

وخلال الفعالية بحضور رئيس الكتلة البرلمانية بإب عضو فريق المصالحة الوطنية أحمد النزيلي، ووكلاء المحافظة أشرف المتوكل وقاسم المساوى ويحيى القاسمي ومدير مكتب التربية والتعليم محمد درهم الغزالي ومدير مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أنه ببركة دماء الشهداء الطاهرة استطاع اليمنيون كسر غرور وطغيان دول الاستكبار العالمي .. مشيرا إلى ان تضحيات هؤلاء الشهداء كانت ثمارها ماثلة للعيان منذ سبع سنوات إلى الآن وظهرت في الكثير من المجالات العسكرية والامنية والاقتصادية والسياسية وغيرها .

وبدوره أشاد مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل بما قدمه ابناء الظهار من تضحيات في سبيل كرامة وعزة هذا البلد.. مشيرا إلى أن أسر الشهداء بحاجة إلى المزيد من الاهتمام وتعزيز جهود التحشيد إلى الجبهات لاستكمال تحرير الأرض والإنسان من دنس الاحتلال والوصاية.

 

تخلل الفعالية، تكريم عدد من أباء وأسر الشهداء من أبناء هذه المديرية. وافتتاح المعرض الذي نظمه مكتب التربية بالمديرية واحتوى على الصور الفوتغرافية للشهداء ومجسمات فنية معبرة عن جرائم العدوان وصمود هذا الشعب والإنجازات والانتصارات العسكرية ونماذج من المجسمات حاكت بعضا من الأسلحة المصنعة يمنيا  ..

وفي مديرية النادرة وبحضور شعبي لافت ، نظمت الفعالية الثقافية لأحياء ذكرى الشهيد السنوية .

وفي الفعالية التي تخللتها العديد من الفقرات الفنية والشعرية، ألقى مدير المديرية عبد الجليل الشامي كلمةً، نوه خلالها إلى احتياج الناس في هذا البلد إلى حمل روحية الشهداء والتعلم منهم معنى التضحية والبذل في سبيل العزة والحرية لأبناء شعبهم.. مشيرا إلى انه وخلال سبع سنوات من العدوان والحصار جسد فيها الشهداء أعظم الدروس وأدرك العالم أجمع ان ثقافة الاستشهاد التي تسلح بها أحرار هذا الشعب لا يمكن هزيمتها.

 

وألقيت كلمات خلال الفعالية تطرقت إلى أبرز الدروس التي تحملها هذه الذكرى لتعزيز الصمود والثبات على طريق الحق ضد قوى الباطل والطغيان.

وبعد انتهاء الفعالية، تم افتتاح معرض الشهداء الذي يخلد ذكرى الخالدين من أبناء هذه المديرية ويجسد ايضا من خلال المجسمات واللوحات الفنية معاناة بلد وصلابة شعب وإصراره على الانتصار.. بالإضافة إلى زيارة لروضة الشهداء في المديرية والتي تحتضن بدفيء أجسادا لأرواحٍ لا تموت .

 

أما في مديرية الشعر فقد أقيمت فعالية خطابية إحياء لذكري الشهداء تخللها تكريم للأسر التي جاد أبناؤها بدمائهم في سبيل الله والبلد .

وتحدث في الفعالية مدير عام المديرية محمد عافية ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمحافظة نبيل المرتضى ومشرف المديرية محمد المتوكل ، خلال كلماتهم عن واجبات الدولة والمجتمع إزاء الشهداء وأسرهم … مؤكدين أن الشهداء تحركوا وقدموا أنفسهم رخيصةً من أجل بلدهم وشعبهم والمستقبل وأقل ما يمكن تقديمه وفاءً لتضحياتهم هو مواصلة الطريق حتى النصر والاهتمام بأسرهم .

حضر الفعالية مدير عام شؤون المغتربين بكيل شماغ .

. كما تم افتتاح معرض الصور الخاص بشهداء المديرية .

وفي مديرية فرع العدين أقيمت وقفة قبلية وفاءً لتضحيات الشهداء .. جددت خلالها المشاركون العهد للشهداء بالسير على خطاهم وتحرير البلد من الاحتلال وقطع ايادي الوصاية والهيمنة الخارجية .

واكدت المشاركون في بيان وقفتهم ان تضحيات الشهداء تجعل أبناء هذا البلد أكثر إصرارا على تحقيق النصر ودحر المعتدين وبناء الغد المشرق لهذا البلد والذي ضحى الشهداء بأنفسهم في سبيله .. مشيرين إلى ان التصعيد الأمريكي واجهه اليمنيون بتصعيد أكبر في مختلف الجبهات وانعكس تصعيدهم نصرا لأبطال الجيش واللجان.

وبعد الانتهاء من الوقفة افتتح مدير المديرية جمال المزحاني ومشرف المديرية رعد الوائلي معرض الشهداء بالمديرية .

وكانت مديرية السبرة قد سيرت قافلة مالية بمناسبة ذكرى الشهيد السنوية . ونُظمت بالمناسبة وقفة قبلية لتجديد العهد للشهداء بالثبات على الموقف والصمود ضد العدوان والسعي لتحقيق النصر المؤزر .

وحيا بيان صادر عن الوقفة التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء والانتصارات والإنجازات التي تحققت في مختلف الميادين عسكريا واقتصاديا وأمنيا وسياسيا وغيرها .

وشدد البيان على أن هذه الإنجازات والانتصارات ما كان لها ان تتحقق وما استطاع هذا الشعب مواجهة قوى الطغيان العالمي والصمود سبع سنوات لو لا فضل الله وتضحيات الشهداء .

ونوه البيان إلى ان هذه القافلة تمثل غيض من فيض عطاء أكرم البشر وهم الشهداء .

 كما تم عقب الوقفة والقافلة ، افتتاح معرض الشهداء من أبناء هذه مديرية السبرة الذين نقشوا بدمائهم الطاهرة أنصع كلمات المجد والخلود ، ليشهد المعرض ايضا تكريم عددٍ من أسرهم وذويهم ، ليتوجه الجميع بعد ذلك إلى زيارة  روضة الشهداء النائمة بسلام بين تراب الأرض الذي ضحوا بأنفسهم من أجله .

التعليقات مغلقة.