للمرة الثالثة النيران تلتهم سوق المركب التجاري البلدي بالناظور

عثمان بويزرو-مينيو وجدة / كوثر حجوط الناظور 

 

في حادث مفاجئ وثالث التي تشهده مدينة الناظور بعد حريق سوق الجوطية و “سوبر مارشي”، التهمت هاته المرة النيران سوق المركب التجاري البلدي، ساعات قليلة بعيد اغلاق التجار أبواب محلاتهم، مساء 26 دجنبر الحالي، و مصادر تعزو الأسباب إلى تماس كهربائي و السيلطات الأمنية توقف خمسين شخصا.

 

و حوالي الساعة التاسعة ليلا، شوهدت شرارات كهربائية في البوابة الرئيسية، و أتت النيران في بدايتها على المحلات التجارية المتواجدة بالواجهة الأمامية للمركز التجاري، لتنتشر بعدها داخل أرجاء السوق.

وبعد محاولات التجار و رجال الاطفاء تمت السيطرة على النيران بشكل كلي حوالي الساعة الحادية عشرليلا.

ووفقا لعدة مصادر فإن عدد المحلات المتضررة بلغت 22 محلا من أصل 554، بالإضافة إلى الطاولات المتنقلة، فيما اكدت المصادر أن عشر “10” محلات احترقت بشكل كلي، وسبع “7” محلات بشكل جزئي، بالإضافة إلى إتلاف بضائع بعض الفراشة.

و من جهة أخرى عزت نفس المصادر، أسباب اندلاع الحريق إلى حصول تماس كهربائي، وهو نفس المشكل الذي أدى إلى اندلاع الحريق سنة 2014 ب سوق “سوبر مارشي” .

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمنية بالناظور قد أوقفت حوالي خمسين “50” شخصا، للاشتباه في قيامهم بسرقة محتويات محلات تجارية، مستغلين وضعية الحريق و الفوضى التي عمت المكان نتيجة للحريق .

التعليقات مغلقة.