اسرائيل توافق على منح الإقامة ل “9500” فلسطيني وتحويل الضرائب لسلطتهم

مراكش: السعيد الزوزي

استقبل وزير الدفاع الاسرائيلي،بيني غانتس،في منزله ضواحي العاصمة تل أبيب، على مدى يومين  “28و 29دجنبر الجاري”،الرئيس الفلسطيني،محمود عباس،فيما تعد المرة الأولى التي يلتقي فيها هذا الأخير،مسؤولا اسرائيليا داخل التراب الاسرائيلي منذ سنة 2010.

ويهدف هذا اللقاء النادر مع “عباس”،الذي اعتمد فيه “غانتيس”على مجموعة إجراءات لتحسين الاوضاع والعلاقات مع الفلسطينيين.

وللاشارة، فإن وزير الدفاع الاسرائيلي” بيني غانتس”حسب تعبير مكتبه،وافق على إجراءات بناء ثقة تتضمن تحويل مدفوعات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية،و الموافقة على وضع الإقامة لألاف الفلسطينين في قطاع غزة والضفة الغربية،مع منح مئات التصاريح لتجار ومسؤولين فلسطينين بارزين.

وكما تجمع إسرائيل نيابة عن السلطة الفلسطينية ضمن اتفاقيات السلام” اسلو” الموقعة في13شتنبر 1993،والتي تعتبر أول اتفاقية رسمية مباشرة بين إسرائيل ممثلة بوزير خارجيتها آنذاك ” شمعون بيريز”،ومنظمة التحرير الفلسطينية ،ممثلة بامين سر اللجنة التنفيذية “ياسر عرفات” ،ضرائب بمئات الملايين من الدولارات.

ووافقت اسرائيل على منح الإقامة لحوالي” تسعة آلاف و خمسمائة” فلسطيني،و تسيطر على سجل السكان الفلسطينيين، وتسببت سياستها على مدار سنوات في جعل عشرات الآلاف من الفلسطينيين،يعيشون دون وضع قانوني، ما حد بشدة من حريتهم في التنقل،حتى داخل الأراضي المحتلة.

وكما قامت إسرائيل في شهر أكتوبر الماضي بتسوية الوضعية القانونية لحوالي أربعة آلاف فلسطيني،حسب تعبير “غانتيس”.

تعليق 1
  1. […] post اسرائيل توافق على منح الإقامة ل “9500” فلسطيني وتحو… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.