طنجة: أجهاض عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات

أجهضت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، مؤخرا، عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات، حيث تم حجز حوالي طنين و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت مخبأة ومهيئة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا لهاته العملية وموجهة للتصدير.

وجاء في البلاغ الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، التي أوردت البنأ، أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن توقيف مالك ورشة للنجارة توجد بدوار “بني واسين” بضواحي طنجة، وهو في حالة تلبس رفقة اثنين من مساعديه، حيث كانا يقومان بتخزين وإخفاء شحنات كبيرة من مخدر الشيرا ضمن ألواح خشبية في أفق إعدادها للتصدير للخارج.

 

وأضاف البلاغ بأن أسلوب الشبكة الإجرامي المعتمد لإخفاء المخدرات يقوم على تجويف ألواح خشبية موجهة للتصدير، وحشوها بالمخدرات، مع إعادة تركيبها وطلائها بمواد كيميائية في محاولة لتفادي كشفها من طرف الشرطة السينو تقنية.

 

وأوضحت المديرية، أن التقديرات الأولية للمخدرات المحجوزة في هذه الورشة تشير إلى أنها تناهز حوالي الطنين و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

 

وقد تم توقيف صاحب ورشة النجارة واثنين من معاونيه، ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث معهم في القضية والكشف عن ارتباطات هاته الشبكة  المحتملة الوطنية منها والدولية.

تعليق 1
  1. […] post طنجة: أجهاض عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.