تازة… التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الإقليمي

تازة / محمد حارص

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، بتازة، زوال يومه السبت 5 فبراير، مؤتمره الإقليمي الذي يأتي في سياق الاستعداد للمؤتمر الوطني للحزب، المقرر تنظيمه يومي 4 و5 مارس المقبل.

 

وفي كلمته الافتتاحية، توقف المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتازة، خليل الصديقي، عند الإنجازات التي تحققت بفضل التعبئة الشاملة لجميع المناضلين التجمعيين إقليميا، والتي عمل من خلالها على تنزيل عقد النجاعة الموقع مع رئيس الحزب عبد العزيز أخنوش، بمعية مجموعة من الحكماء.

 

خليل الصديقي، عرج على المحطات الانتخابية التي قاد فيها الحزب على المستوى الإقليمي، بوأته رئاسة 10 جماعات ترابية والمجلس الإقليمي لتازة، مؤكدا اعتزازه بهذه النتائج التي سيعمل من خلالها على الوفاء بالالتزامات المتعهد بها امام المواطنين.

 

الصديقي، وجه رسالة واضحة لحلفاء الحزب وطنيا، ومن خلالهم حلفاء مدينة تازة، يحثهم فيها على ضرورة الالتزام بميثاق الأغلبية، وان الحزب لن يدخر جهدا لإنجاح التجربة ببلدية تازة، بينما الحليف خان العهد في انتخابات المجلس الإقليمي، لذلك وجب عليهم الإلتزام بميثاق الأغلبية، وإلا فإن العمل بالمثل يظل قائما، التريث لإصلاح ذلك من قبل الحليف ليس ضعفا بل هو التزام أخلاقي لمكونات الحزب محليا، ونؤكد التزامنا بدعم تجربة بلدية تازة بأطر بالمستوى لها من التجربة ما يكفي للمساهمة في التنمية.

من جهته، أكد محمد شوكي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، على أن النتائج المحصلة على مستوى إقليم تازة، كانت منتظرة نظرا للعمل الذي قام به الحزب لحوالي 15 شهرا، تاريخ تعيين المنسق الإقليمي، وهو ما عكسته حصول الحزب على ازيد من 25 ألف صوت بالانتخابات التشريعية، و125 مستشارا جماعيا، وان الحزب يضع رهن إشارة المواطن التازي بما في ذلك 13 برلمانيا و4 مستشارين عن جهة فاس مكناس، للترافع عن مصالح المواطنين، وتنزيل البرامج مع المجالس المنتخبة.

هذا الترافع، هو ما تحدث عنه عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بدر الطاهري، وأكد ان البرلمانيين 13 بجهة فاس مكناس، اخذوا على عاتقهم الترافع عن قضايا المواطنين بجهة فاس مكناس ضمن التضامن الترابي للبرلمانيين.

 

وأشاد بدر الطاهري، بمجهودات الحزب في شخص رئيسه عبد العزيز احنوش، بالوفاء بالالتزامات والبرنامج الانتخابي الذي تعهد به الحزب خلال مرحلة 100 يوم 100مدينة، والذي جاء نتيجة عملية الانصات والتواصل مع المناضلين والمواطنين، مكنه من تنزيل مجموعة من الإجراءات المتعهد بها خلال 100 يوم عمل من تاريخ تشكيل الحكومة، أبرزها الإجراءات ذات الطابع الاجتماعي.

نادية فتاح العلوي، عضوة المكتب السياسي للحزب، أبرزت أن المسؤولية الأولى الملقاة على عاتق الحزب، هي الوفاء بالتزاماته أمام المواطن من خلال تنزيل البرنامج الانتخابي.

 

وأضافت، أن حصيلة عمل الحكومة خلال 100 يوم الأولى، تميزت بتنزيل الورش الملكي لمشروع الحماية الاجتماعية، والذي جعلت منه الحكومة أحد الأوليات، وان الثلاث أشهر الأولى عرفت إصدار 14 مرسوم يهم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية، وأن القطاع الفلاحي مثلا، عرف انخراط وتسجيل مليون فلاح للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ولازال العمل متواصلا لإنجاح الورش.

 

مضيفة، أن الحكومة تنكب كذلك على تنزيل برنامج اوراش، والذي من شأنه إحداث مناصب شغل محلية وظرفية، وقد بدا تنزيله على مستوى 10 أقاليم بالانطلاقة، وهو ما يجعل منه ورشا ذا أهمية كبرى.

 

من جهته، نوه محمد صديقي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالنتائج المسجلة على مستوى إقليم تازة، الذي يحتاج لتنمية حقيقية، وان الحكومة بصدد تنزيل مجموعة من المشاريع به، من خلال مشاريع مهيكلة ومدرة للدخل، مؤكدا على تظافر جهود كل الجماعات من اجل التحضير لمشاريع خصوصا ما تعلق بالجيل الأخضر والذي يبنى على أولويات الجماعات الترابية، بالإضافة على برنامج فك العزلة الذي نالت منه تازة حظ جد مهم.

 

محمد صديقي، أكد ان دينامية الحزب، إن كانت قد تميزت بالإنصات وعمل القرب قبل محطة 8 شتنبر، فإن دينامية الحزب ما بعدها، والتي تعتبر محطة تاريخية، وناجحة بكل المعايير، حيث تصدر الحزب النتائج، وتعتبر نجاحا للمسار والاختيار الديمقراطي للبلاد تحت الرعاية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

 

وأضاف، أن هذه الدينامية وعدم هدر الزمن السياسي للبلاد، جاءت من مؤسسة رئيس الحكومة الذي عرف كيف يدبر المرحلة، وهو ما يعكسه الانسجام الحكومي الحاصل بين مكوناتها والتي تعمل في اتجاه التقائية الرؤيا والمحاور والأولويات، وتنزيل البرنامج الحكومي بالتزاماته العشر، عملت خلال الحكومة على تنزيل عدد من المشاريع الكبرى التي انخرط فيها المغرب، وفي مقدمتها ورش الحماية الاجتماعية باعتباره لبنة أساسية في مسار تعزيز الدولة الاجتماعية.

محمد صديقي، أكد كذلك، على ان محطة المؤتمر الوطني للحزب يومي 4 و5 مارس القادم، تعتبر محطة جد مهمة بمستقبل الحزب، وان استحضار شعار الحزب “أغراس أغراس” لازم ضمن الالتزام مع المواطن استجابة لإنتظاراته.

 

رئيس المجلس الإقليمي لتازة، عبد الاله بعزيز، ثمن المجهودات التي قام بها المنسق الإقليمي للحزب الذي عمل على تنزيل توصيات رئيس الحزب، مكنته من احتلال المرتبة الأولى بالمحطات الانتخابية شتنبر 2021.

التعليقات مغلقة.