تاوريرت: حفل رفع اللواء الأخضر بمدرسة القدس بعد تتويجها بجائزة المدارس الإيكولوجية

قنديل حكيم

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، يوم الجمعة 25 فبراير الجاري، بمدرسة القدس الابتدائية بتاوريرت حفلا جهويا خصص لتتويج المؤسسات الابتدائية المنخرطة في برنامج ”المدارس الإيكولوجية” الحاصلة على احدى الاستحقاقات ومسابقة ”كان يا ما كان مدرسة ايكولوجية“، برسم الموسم الدراسي 2020-2021.

 

وقد حضر هذا الحفل الذي أشرف على افتتاحه السيد عامل إقليم تاوريرت، و السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، وكل من السيدة ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والسادة المديرون الإقليميون بالجهة، والسيدات والسادة رئيسات ورؤساء الأقسام والمصالح الداخلية والخارجية، ومديرات ومديرو المؤسسات التعليمية، ومنسقو المجال البيئي، ومؤطرو الأندية البيئية، والمتعلمات والمتعلمين.

وأشار السيد مدير الأكاديمية الجهوية في كلمته الافتتاحية الى أن هذه التظاهرة تأتي في اطار تفعيل التعاون المشترك والمتجدد والمثمر  بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والذي من خلاله ستتوج المؤسسات التعليمية التي تميزت وأبدعت في كيفية تدبير برنامج ”المدارس الايكولوجية”   وتنزيل محاوره الرئيسية وتفعيل مراحله في ارتباط وثيق بالأهداف 17 للتنمية المستدامة، مؤكدا على حرص الأكاديمية على التفعيل الأمثل لهذا البرنامج البيئي الدولي، وتتبع تنزيله إقليميا وجهويا .

كما أكدت السيدة ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة،  في كلمتها على ضرورة ترسيخ التربية على القيم البيئية وجعلها أساس تحقيق  التنمية المستدامة، مع العمل على تعزيز الوعي الايكولوجي المسؤول لدى الناشئة من أجل تكريسه في الممارسات اليومية للمتعلمات والمتعلمين.

 

وقد تضمن الحفل تقديم لوحات فنية بيئية أبدع من خلالها متعلمات ومتعلمو المدارس المنخرطة،  وفي هذا الاطار، تم  تتويج المؤسسات الفائزة في برنامج ” المدارس الإيكولوجية ” ومسابقة ”كان يا ما كان مدرسة ايكولوجية ”،  كما تم رفع شارة اللواء الأخضر  بالمدرسة المحتضنة لمراسيم الحفل الجهوي وعبرها إعطاء الانطلاقة الجهوية لرفع شارات اللواء الأخضر بباقي المدارس الايكولوجية الفائزة على مستوى الجهة. وفي الأخير، قام الوفد الرسمي وكافة المدعوين بزيارة المعرض المخصص لإنتاجات الأندية البيئية.

التعليقات مغلقة.