الداخلة: إتلاف كمية كبيرة من مخدر الشيرا من طرف السلطات المحلية

خردي لحسن 

بالداخلة تم ، يوم السبت، إحراق وإتلاف كمية كبيرة من المخدرات، بلغت ستة أطنان و503 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، ومواد محظورة ومهربة تقدر قيمتها بأزيد من 34.90 مليون درهم.

وحسب ما صرحت به المديرية الجهوية الجمركية للجنوب فقد شملت عملية الإتلاف كذلك ستة أطنان و962 كيلوغرام من المعسل، و110 آلاف و806 علب من السجائر، وحوالي 58 كيلوغراما من التبغ المسحوق،  و193 من الأقراص المهلوسة.

عملية الإتلاف هاته، جرت في المطرح المراقب لبلدية الداخلة والجماعة القروية العركوب بإقليم وادي الذهب، وقد همت أيضا إتلاف 18 ألفا و900 علبة من المهيجات  و4367 وحدة و 104 كيلوغرامات من مواد التجميل، و2.8 طن من المواد الغذائية الفاسدة و1.2 طن من العسل وكذا 12 ألفا و826 علبة من العقاقير الطبية والبيطرية.

 

وقد تمت هاته تحت إشراف النيابة المختصة، وهي المواد التي تم حجزها خلال الأشهر الثلاث الماضية من قبل مختلف المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية.

 

وخلال عملية الإتلاف هاته قال نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب السيد: مجيد حمدون إن هذا الحجز الهائل للممنوعات يندرج في سياق المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية من أجل محاربة الاتجار في هذه المواد بالنظر إلى نتائجها الوخيمة على الاقتصاد الوطني وسلامة المواطنين وخاصة الشباب منهم.

التعليقات مغلقة.