مسيرة جماهيرية حاشدة  بمحافظة إب اليمنية ضد حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي ..

اليمن /حميد الطاهري

خرج الآلاف من أبناء محافظة إب “وسط اليمن”، اليوم، في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان (حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن).

وقد انطلقت المسيرة بحضور وزير الإدارة المحلية، علي القيسي، والدولة، عبد العزيز البكير، ومحافظ إب، عبد الواحد صلاح، من أمام بريد الجامعة إلى شارع المعهد الصحي، وقد ردد المشاركون خلالها الهتافات المنددة بالحصار الامريكي، ومنع دخول مشتقات النفط باعتبارها جرائم حرب تستهدف شعبا بأكمله ..

وبالمناسبة ألقى وزير الدولة، البكير، كلمة أكد فيها أن الشعب اليمني يزداد قوة وبأسا وصمودا كلما زاد الحصار والجرائم ..، منوها بضرورة الاستمرار برفد الجبهات والتحشيد ضد العدوان الغاشم ومواجهة الحصار الخانق بالمزيد من الصمود والتوجه إلى الجبهات ..

واشاد “البكير” بالملاحم التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية، والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات .. لافتا إلى أن التطوير الذي شهدته الصناعات الحربية سيما في مجال الطيران المسير والقوة الصاروخية رفع هامات اليمنيين بين الشعوب والأمم .. 

وقال “البكير”: إن حصار اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية الذي يؤثر سلبا على الكثير من القطاعات الحيوية بالبلد جاء بقرار من أمريكا؛ وعلى ابناء هذا الشعب المحاصر والمضلوم مواجهة امريكا وجهادها ..

وصدر عن المسيرة بيان قرأه فضيلة العلامة مقبل الكدهي اوضح المشاركون فيه أن محاصرة ميناء الحديدة بسفن الحصار المريكية وقرصنة سفن المشتقات النفطية هو عدوان أمريكي وأن مواجهته واجب شرعي..، محملين أمريكا المسؤولية الكاملة عن هذا الحصار الإجرامي الذي يستهدف كل الشعب اليمني ..

وأعلن المشاركون تأييدهم المطلق لكل الخيارات العسكرية الساعية لرفع الحصار وإنهاء العدوان.. محذرين من خطورة الأجندة التي تعمل قوى العدوان على تنفيذها في المناطق والمحافظات المحتلة.. مهيبين بكافة احرار المحافظات المحتلة إلى الخروج ضد المحتلين والإسهام في إنهاء معاناتهم التي جاءت نتيجة للممارسات والمخططات الخبيثة التي تشتغل عليها أمريكا عبر احذيتها من بني سعود ونهيان…

حضر المسيرة عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء بعض المديريات…

التعليقات مغلقة.