الدار البيضاء: انهيار جزء من عمارة حاصلة على رخصة حديثة للإصلاح و الترميم بالزنقة 10 درب الميتر يثير العديد من التساءلات

الدار البيضاء - احمد أموزك 

 

 

انهار جزء من الطابق الثالث لعمارة بالزنقة  10 درب الميتر، مساء يوم أمس الجمعة 18 مارس الجاري، و لحسن الحظ لم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا في الارواح، اللهم خسائر مادية تتمثل في سيارتين كانتا مركونتين أمام العمارة.

 

 

وحسب المعطيات الأولية التي استقتها جريدة “اصوات”، أن العمارة الرقم 44 بدرب الميتر قد حصلت مؤخرا على رخصة إصلاح وترميم، لكن مالكها كان ينوي إضافة طابق (عشوائي) رابع بالعمارة، حيث كان ينوي إقامة مشروع خاص يمثل في “روض الاطفال”، لكن شاءت الأقدار الإلهية أن ينفضح الأمر و يقع تصدع بالبناية.

 

 

التسائل الذي تطرحه الساكنة المجاورة، هو أن العمارة لا تبعد عن مقر الدائرة الحضرية “بوشنتوف” و عن مقر الملحقة الإدارية “18” سوى بأمتار معدودة، فكيف إذن تم التغاضي عن صاحب البناية؟؟

 

 

و هناك تسائل آخر: {كيف لمالك البناية أن حصل على رخصة إصلاح من لدن جماعة الدار البيضاء، يعني “رخصة الزليج و المرطوب”، لكنه كان ينوي إضافة طابق بطريقة عشوائية، أين هي مصالح الشرطة الإدارية التي أصبح موكول لها تتبع أشغال البناء؟؟.

التعليقات مغلقة.