زاكورة: افتتاح دفعة جديدة من ملاعب القرب لفائدة هواة الرياضة

ج بوهني

 افتتحت، صباح يوم امس الجمعة فاتح أبريل 2022، دفعة جديدة من ملاعب القرب بدوار “تسوانت”، ضواحي منطقة أكدز، بالنفوذ الترابي لإقليم زاكورة، بحضور أعضاء جمعية “تسوانت” للرياضة والثقافة والمحافظة على البيئة، وممثل عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بزاگورة وعدد من المنتخبين.

جاء افتتاح هذه المعلمة الرياضية للمساهمة في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالإقليم، كما يعد تدشين هذه الملاعب في المناطق القروية بالجماعة، تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، هدفه تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب بالمنطقة، ومحاربة الانحراف، والمساهمة في الإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

 من جهة أخرى يأتي هذا الإنجاز لتعزيز البنيات التحتية الرياضية على مستوى دائرة “أكدز”، وتحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية بالمنطقة، ومن ثم تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين.

وتتجلى أهمية تدشين ملاعب القرب على مستوى كل الأصعدة، سواء الثقافية أو الرياضية وغيرها، في إطار سياسة إنقاذ الأطفال والشباب من براثن الفراغ القاتل الذي دائما ما يقود إلى عواقب وخيمة وغير محمودة، تتسبب في معاناة الكثير من الأسر. 

من جانب آخر، تعتبر هذه الملاعب متنفسا مهما لشريحة كبيرة من الأطفال والشباب، باعتبارها مركزا حقيقيا لاكتشاف المواهب والنجوم الجديدة إذا ما تم استثمارها بالشكل المناسب.

هذا وقد تقدمت جمعية “تسوانت” بجزيل الشكر لممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكوراة ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في إخراج هذا المشروع  إلى حيز الوجود.

التعليقات مغلقة.