الرجاء تغادر المسابقة الإفريقية من دور الربع و”الزنيتي” رجل المقابلة بامتياز

الدار البيضاء / رشيد شجاع

توقف مسار نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، اليوم الجمعة 22 يناير 2022، في دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله بهدف لمثله مع نادي الأهلي المصري الذي ضمن التأهل، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بتداء من الساعة 10 ليلا، وهو اللقاء الذي قاده الحكم الدولي السنيغالي، ماغييت ندياي. 

 

و بالعودة إلي تفاصيل المواجهة فقد بدأت العناصر الرجاوية مجربات الشوط الأول بشكل جيد، بعدما تمكن اللاعب “فابرس نغوما”، من هز الشباك بهدف جميل برأسية مركزة في الدقيقة الخامسة، بعد هجمة تكتيكية قادها رفاقه كللت بالنجاح. 

 

ولم يتأخر رد الأهلي المصري كثيرا ليرد علي هدف “نغوما”، إذ احتسب الحكم السنيغالي “ماغييت” ركلة جزاء للفريق المصري في الدقيقة 17، غير أن الحارس “أنس زنيتي” رجل المباراة بدون منازع تفوق علي اللاعب “علي معلول” وتصدي لها بنجاح، ليحافظ بذلك علي نظافة شباكه، وعلى حظوظ الخضر في التأهل. 

 

بعد تسجيل الهدف الجاوي، ارتكب الفريق خطأ تكتيكيا قاتلا بعد أن تراجع للوراء، تاركا الفرصة للمصريين الذين كثفوا ضغطهم على الفريق البيضاوي، مستغلين ركون رفاق العميد “محسن متولي”، خلال باقي مجربات الجولة الأولي، على تحصين الخط الخلفي و الحفاظ علي هدف التقدم، لكن الدقيقة 43 حملت خطأ دفاعيا قاتلا في التغطية، مكنت الفريق المصري من اقتناص هدف التعادل من رأسية “محمد عبد المنعم”، من ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين. 

 

ومع بداية مجريات الجولة الثانية بحث أبناء المدرب “رشيد الطاوسي” على إحراز الهدف الثاني من خلال الضغط على معترك الفريق المصري، و خلق بعض المناورات الهجومية، غير أن النجاعة الهجومية كانت الحلقة المفقودة في ظل ا نتشار دفاعي محكم للأهلي، و قتالية دفاعية لرفاق “محمد الشناوي”.

 

وبهذا توقف مسار نادي الرجاء البيضاوي، تحث أنظار جمهور متعطش لكرة القدم، أبدع و خلق الحدث بالتيفوات الجميلة في المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لدوري ربع نهائي أبطال إفريقيا 2021\2022.

التعليقات مغلقة.