الزاوية “القادرية البودشيشية” تحيي أمسية روحانية طربية بالرباط

نظمت الطريقة “القادرية البودشيشية”، مساء أمس الجمعة، أمسية روحانية دينية طربية، احتضن تفاصيلها المسرح الوطني “محمد الخامس” بالرباط.

حفل عرف حضورا جماهيريا كبيرا غصت به قاعات المسرح، خاصة من أتباع ومريدي هاته الزاوية، من نساء ورجال، يتقدمهم نجل شيخ الطريقة، سيدي معاذ قادري بودشيش، ورئيس مؤسسة الملتقى، سيدي منير القادري بودشيش.

وفي سياق هذا الحفل الروحي قال سيدي معاد في حديث صحافي  إن “حلق السماع هي حلق الذكر و السماع ذكر، إذ له دور تربوي في الطريقة القادرية البودشيشية، وهو يشتمل على جميع الاذكار، وهو تربية وغذاء للروح”، مضيفا أن “ما يميز حفل الطريقة، هو تلاوة اشعار الشوق الى الله تبارك تعالى، والتي تشتمل كذلك على أشعار مدح سيدنا رسول الله وأخرى في محبة الله”.

“الأمسية مناسبة للفقراء للاجتماع من جديد، خصوصا بعدما كانت الزاوية قد ألغت كل الاحتفالات بسبب توجيهات السلطات للتقيد بضوابط حالة الطوارئ الصحية”، يقول الشاب امين في حديث للجريدة، مضيفا “ان الزاوية القادرية البودشيشية تسعى من خلال هذه اللقاءات المفتوحة للعموم بفضاءات غير فضاءات الزاوية الى تمكين جمهور واسع من المغاربة من تذوق احد أهم ما يميز التصوف الا وهو السماع والمديح”.

 

وللإشارة فإن هذه الاحتفالية أقيمت في إطار برنامج ثقافي ينظم احتفاء بالرباط كعاصمة للثقافة الإسلامية، والذي عرف مشاركة العديد من فرق ومجموعات السماح والمديح الوطنية التابعة للطريقة “القادرية البودشيشية” إحدى كبريات الزوايا بالمملكة المغربية.

التعليقات مغلقة.