إعلان انطلاق عجلة “أسبوع الدار البيضاء للشطرنج” بمشاركة عمالقة اللعبة

تنظم “بورصة الدار البيضاء” و”مؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” لأول مرة أسبوع الدار البيضاء للشطرنج، وهو حدث ثقافي ورياضي يهتم بلعبة الشطرنج.

في هذا السياق، ستقام العديد من الفعاليات على مدار الأسبوع من 30 مايو إلى 4 يونيو 2022، بهدف دفع سكان الدار البيضاء لاكتشاف أو إعادة اكتشاف هذه اللعبة ذات الفوائد المتعددة.

يتضمن هذا الأسبوع برنامجا غنيا ومتنوعا في نسخته الأولى، مع تنظيم لمسابقات وبطولات، ومحاضرات وعروض للتعرف على هذه اللعبة، بالإضافة لورشات مخصصة للاعبين ذوي الخبرة.

 

على مدار الأسبوع، ستستضيف العديد من المواقع المهمة في المدينة أحداث هاته المظاهرة الثقافية، مثل بورصة الدار البيضاء، والمجمع الرياضي الأمل، ومحكمة الباشا، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير….

في اطار التزامهما الاجتماعي، يسعد بورصة الدار البيضاء ومؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات تقديم هذه المبادرة إلى ساكنة العاصمة الاقتصادية في ضوء الفوائد العديدة لممارسة الشطرنج على النشاط الفكري، والتوازن النفسي وكذلك التفوق الأكاديمي، كما أثبتت ذلك دراسات مختلفة همت كلا من صغار وكبار السن.

سيتم تنشيط إيقاع الرياضة الذهنية للشطرنج على مستوى المدينة خلال الأسبوع الثقافي بدعم من طرف شركاء مؤسسيين وشركات مهمة راعية، ومساهمة قوية من طرف مشاهير دوليين لهاته اللعبة من ضمنهم:

  • السيد هشام الحمدوشي:

اللاعب المغربي الأسطوري صاحب 11 بطولة مغربية وبطولة فرنسية، واللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي وصل إلى الدور 16 من بطولة العالم؛

  • السيدة دانا ريزنيس – أوزالا:

وزيرة الاقتصاد (2014-2016) ثم المدير العام للاتحاد الدولي للشطرنج (، المالية (FIDE)  (2016-2019) لجمهورية لاتفيا .

  • السيد بشار قوتلي:

 النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، رئيس الاتحاد الفرنسي للشطرنج (2016-2020)، حامل لقب بطل فرنسا سابقا؛

  • السيد لوك فان ويلي:

 بطل وطني لهولندا 8 مرات، ومن بين العشر الأوائل عالميًا سابقًا؛

  • السيد محمد تيسير:

 بطل من مدينة الدار البيضاء، فائز بالبطولة المغربية 3 مرات، بطل إفريقيا 1999، حاليا مدير أكاديمية البحرين للشطرنج؛

  • السيد ليونتشو غارسيا:

 صحفي إسباني، مستشار تربوي للاتحاد الدولي للشطرنج، يعد أشهر شخصية للشطرنج في إسبانيا والعالم، نظرا لمساهماته كأمين الجناح الإسباني في معرض دبي إكسبو 2020، رائد النظام التربوي الذي تبنته وزارة التعليم الإسبانية

وسيتم الإعلان عن البرنامج المفصل لهذه التظاهرة في الأيام المقبلة.

التعليقات مغلقة.