تمخض جبل هزائم “البوليساريو” فولد فأرا يحمل تهديدا لإسبانيا + فيديو

في تنفيس عن أزمتها الداخلية والخارجية، خرج “إبراهيم غالي” زعيم الجبهة الانفصالية المأزومة والموبوءة نتيجة الاكتساح الدولي المغربي  لدول العالم دبلوماسيا وسياسيا، وإجماعهم حول الطرح المغربي الواقعي والمقبول كونيا، وهو الموقف الذي اقتنعت به إسبانيا، لكن الجزائر وصنيعتها لم يستسيغوا التحول الاستراتيجي الإسباني، وبعد فشل كل طبول محاولاتهم، خرج “غالي” ليهدد إسبانيا، قائلا إن بين الجبهة وإسبانيا “حسابات معلقة، في يوم ما سيتم دفعها”.

جاء ذلك عبر حوار أجرته مع “غالي”، القناة الخامسة Telecinco،  حيث قال زعيم الانفصاليين، إنه بعد التحول الذي وقع في السياسة الخارجية لرئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، حول الصحراء، أصبحت العلاقات مع  إسبانيا “مقطوعة رسميا”.

وأضاف أن لدى إسبانيا “فواتير معلقة يتوجب عليها دفعها يوما ما”، الأمر الذي قرأته وسائل إعلام إسبانية على أنه تهديد موجه إلى إسبانيا، خاصة وأنه أدرج كلاما اشتم منه نباحا إرهابيا حينما قال “نحن على بعد كيلومترات قليلة من جزر الكناري …”.

 

ومنى “غالي” نفسه بالمتخيل الذرامي حينما أشار إلى إمكانية تراجع إسبانيا عن موقفها في حالة وصول “الحزب الشعبي” الإسباني إلى السلطة، لكنه سرعان ما أصابته صحوة سكرة الموت، حينما قال “آمل ذلك … لكني أعلم أن الأحزاب تتبنى مواقف في المعارضة، ولكن بمجرد وصولها إلى الحكم فإنها تتبنى سياسات أخرى”.

التعليقات مغلقة.