تأكيد بوريطة على عقد منتدى دولي بالداخلة يجمع دول “الكرايبي كاريكوم” والمغرب

خردي لحسن: متخصص في الشؤون الصحراوية 

 

أعلن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن عقد منتدى بمدينة الداخلة سيجمع المغرب ومجموعة دول “الكرايبي كاريكوم”، قبل متم السنة الجارية.

وأوضح خلال ندوة صحافية مشتركة عقب مباحثات أجراها مع نظيره وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية “سورينام”، ألبيرت رمدين، أن هذا المنتدى الذي سيجمع بين المغرب و14 دولة منضوية تحت لواء “كاريكوم” سيشكل إطارا للتباحث في مجالات التعاون الإقليمية وتعزيز التنسيق بين هذه البلدان وذلك في إطار الدينامية التي تشهدها العلاقات بين المغرب ودول منطقة الكاريبي.

وقد عبر “ناصر بوريطة” عن اعتزاز المغرب بتولي جمهورية “سورينام” رئاسة منظمة “كاريكوم” انطلاقا من شهر يوليوز المقبل، وتمنى أن ينعقد هذا المنتدى برئاسة “سورينام” وبدعم من قيادتها ليشكل لبنة أخرى في التعاون بين المملكة المغربية وهذه المنطقة بدولها الـ14، .

وشدد على أن فتح “سورينام” قنصلية عامة لها بالداخلة هو تعبير عن موقفها الثابت من قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية والذي يأتي في إطار الدينامية الهامة التي تشهدها العلاقات بين المغرب ودول منطقة الكاريبي.

التعليقات مغلقة.