المنتخب المغربي يتأهل لمونديال السيدات لأقل من 17 سنة “الهند 2022”

تأهل ‏المنتخب الوطني المغربي النسوي تحت سن 17 سنة، لنهائيات كأس العالم، الهند 2022، إثر تفوقه على المنتخب الغاني بضربات الجزاء الترجيحية بحصة “4-2″، في إياب ربع النهائي، خلال اللقاء الهام الذي جمع الفريقين، مساء يومه السبت، على أرضية المركب الرياضي “الأمير مولاي الحسن” بمدينة الرباط، غرب المغرب.

اللقاء كان صعبا ودخلته “لبؤات الأطلس” بعزيمة قوية بهدف تحقيق الفوز وتجاوز نقاط هزيمة مقابلة الذهاب، إذ كانت النخبة المغربية قد انهزمت بحصة هدفين دون رد، وتحقيق نتيجة إيجابية تمكن “لبؤات” الناخب الوطني “باتريك كوردوبا” من المرور إلى نهائيات كأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة لأول مرة في تاريخ المنتخب الوطني.

وهو الطموح الذي بدأت ملامحه تتوضح عبر رقعة الملعب بعدما سجلت ممثلات كرة القدم الوطنية هدفين حملا توقيع كل من “فاطمة الغزواني” في الدقيقة 15 من الجولة الأولى، و”سامية المسناوي” في الدقيقة الثانية من الجولة الثانية، لتحقق “لبؤات الأطلس” التعادل في احتساب لقاءي الذهاب والعودة، وهي النتيجة التي آل إليها اللقاء مع إعلان الحكم نهاية المباراة، ليلتجئ المنتخبان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي مكنت المنتخب المغربي من التأهل لنهائيات مونديال النساء لأقل من 17 سنة التي ستقام في الهند سنة 2022.

وبهذا التأهل يكون المنتخب المغربي للسيدات لفئة أقل من 17 سنة أول منتخب عربي يتأهل الى نهائيات كأس العالم عبر التصفيات، إذ سبق للمنتخب الاردني أن تأهل لنهائيات مونديال 2016 ولكن كبلد مستضيف.

وقد عرف اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا غصت بهم جنبات المركب الرياضي “الأمير مولاي الحسن”، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد فتحت أبواب المركب الرياضي بالمجان لضمان تشجيع ومساندة قويين لسيدات المغرب.

الحارسة “لويزا الدربالي” التي تصدت لركلتي جزاء

التعليقات مغلقة.